اعلان

تعرف على النظام الجديد لكأس العالم للأندية 2025.. والأندية المشاركة

كأس العالم للاندية 2025
كأس العالم للاندية 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مساء اليوم الأحد، تفاصيل النظام الخاص بـ كأس العالم للأندية 2025، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم للأندية، في نظامها الجديد، يوم 15 يونيو عام 2025، وتستمر حتى 13 يوليو من العام نفسه.

النظام الجديد لـ كأس العالم للأندية

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي، أن كأس العالم للأندية 2025 ستقام بمشاركة 32 فريقًا؛ منهم 12 فريقًا أوروبيًا و5 فرق من أمريكا الجنوبية، و4 من آسيا، و4 من أمريكا الشمالية، وفريق واحد فقط من أوقيانوسيا، بجانب الفريق المستضيف للبطولة.

وأشار فيفا إلى أن الفرق التي تأهلت من أوروبا لكأس العالم للأندية هي؛ تشيلسي وريال مدريد ومانشستر سيتي باعتبارهم أبطال أوروبا، بجانب بطل دوري الأبطال للموسم الحالي.

كما تشارك أندية؛ بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وإنتر ميلان وبورتو وبنفيكا لكأس العالم للأندية 2025، وذلك وفقًا للتصنيف الموضوع من جانب الفيفا.

وتابع فيفا أن المتأهلين إلى كأس العالم 2025 من إفريقيا هم؛ الأهلي والوداد المغربي باعتبارهم أبطال إفريقيا، بجانب بطل دوري الأبطال للموسم الحالي، وفريق آخر يُحدد وفقًا لمعايير التصنيف.

ويتأهل من آسيا كل من؛ أوراوا والهلال السعودي باعتبارهم أبطال دوري أبطال آسيا، بجانب بطل الموسم الحالي، وفريق آخر يُحدد وفقًا للتصنيف.

ويخوض كأس العالم للأندية 2025 من أمريكا الشمالية أندية؛ مونتيري وسياتل وكلوب ليون، بجانب بطل الموسم الحالي، ومن أمريكا الجنوبية بالميراس وفلامينجو وفلومينيسي، بجانب بطل الموسم الحالي وفريقين يتم تحديدهما وفقًا للتصنيف.

ويضمن فريق أوكلاند سيتي المشاركة في كأس العالم للأندية 2025، بجانب الفريق المستضيف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رويترز: إسرائيل تعلن إعادة فتح معبر كرم أبو سالم