اعلان

ميلان يواجه رين وروما يلاقي فينورد.. قرعة الدوري الأوروبي

الدوري الاوروبي
الدوري الاوروبي

أقيمت قرعة دور الـ16 من الدوري الأوروبي، في تمام الثانية ظهر اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة، الثالثة بتوقيت مكة المكرمة في مدينة نيون السويسرية، وذلك بمشاركة 16 فريقًا.

وتضم القرعة 1 فريقًا مقسمة بين الفرق المتصدرة لمجموعتها بالدوري الأوروبي، والثمانية الآخرى التي احتلت المركز الثاني بمجموعاتهم، ومثلهما من الاندية التي احتلت المركز الثالث بمجموعتهم في دوري أبطال أوروبا.

وتأهلت فرق فرايبورج الألماني ومارسيليا الفرنسي وكاراباج الأذربيجاني ورين الفرنسي وروما الإيطالي وسبارتا براج التشيكي وسبورتينج لشبونة البرتغالي وتولوز الفرنسي، إلى هذا الدور بصفتها صاحبة المركز الثاني في مجموعاتها بالدوري الأوروبي.

أما الفرق المتأهلة إلى دور الـ16 بالدوري الأوروبي، ليفربول، وست هام يونايتد، فرايبورج، برايتون، أولمبيك مارسيليا، رينجرز، سبارتا براج، أتالانتا، سبورتنج لشبونة، تولوز، فياريال، رين، سلافيا براج، روما، باير ليفركوزن، كاراباج أجدام.

ووفقًا لقواعد القرعة فإن الفرق التابعة لاتحاد محلي واحد ل ن تواجه بعضها البعض في هذا الدور، ليتأكد ابتعاد لشبونة عن مواجهة بنفيكا وبراجا، وابتعاد رين وتولوز عن مواجهة لانس، وابتعاد روما عن مواجهة ميلان.

وجاءت القرعة كالتالي:-

ميلان يواجه رينس

لانس يواجه فرايبورج

يانج بويز يواجه سبورتنج لشبونة

بنفيكا يواجه تولوز

سبورتنج براجا يواجه كاراباج

جالاتاسراي يواجه سبارتا براج

شاختار يواجه أولمبيك مارسيليا

فاينورد يواجه روما

مواعيد مباريات الدور المؤهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي

ومن المقرر أن تقام مباريات الدور المؤهل لدور ال 16 من مباراتين، ذهابا وإياب، على أن تلعب الفرق التي كانت مشاركة في الدوري الأوروبي مباراة الذهاب خارج أرضها، ومباراة الإياب على أرضها.

وتقام مباريات الذهاب لهذا الدور يوم 15 فبراير المقبل، فيما تقام مباراة الإياب يوم 22 من ذات الشهر.

والفائزون الثمانية من مباريات هذا الدور، سيدخلون قرعة أخرى يوم 23 فبراير المقبل مع الأندية الثمانية المتأهلة كأول مجموعاتها في الدوري الأوروبي لتحديد مواجهات دور ال 16، فيما ستودع الأندية الخاسرة، المنافسات الأوروبية هذا الموسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة