اعلان

شريف عبد المنعم: الأهلي كان قادر على التأهل لنهائي كأس العالم وتغييرات كولر متأخرة

الأهلي و فلومينينسي
الأهلي و فلومينينسي

قال شريف عبد المنعم نجم الكرة المصرية والأهلي السابق أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي كان قادر على التأهل لنهائي كأس العالم للأندية والفوز على فلومينينسي بهدفين دون رد، خاصة أن المباراة كانت فى المتناول وتحديدًا فى الشوط الأول.

وقال شريف عبد المنعم فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق:' الأهلي كان قادر على الفوز أمام فلومينينسي وأنا حزين بسبب خسارة الفريق لأنها كانت الفرصة الأفضل طوال السنوات الماضية، ولكن ما حدث من ضياع للفرص تسبب فى تلك الخسارة.

وأضاف:' تغييرات مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي تغييراته متأخرة للغاية فى مباراة أمس، وكنت أتمني عمل التبديلات بشكل أسرع حتي تكون فارقة مع الفريق.

سلطت صحيفة ماركا الإسبانية، على خسارة الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، المقام في السعودية.

الأهلي وفلومينينسي

وتلقي الأهلي خسارة قاسية أمام فلومينينسي البرازيلي، بهدفين دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وعلقت صحيفة 'ماركا' الإسبانية : «فاز فلومينينسي بأول نصف نهائي لكأس العالم للأندية 2023، حيث يسعى مارسيلو إلى الفوز بكأس العالم للأندية للمرة الخامسة في مسيرته، ربما ضد مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا».

وأضافت: «ركلة جزاء من أرياس بعد سقوط مارسيلو أدت إلى عدم توازن المباراة، وضغط الأهلي في النهاية لكن ما وجده هو هدف كينيدي في الدقيقة 90».

وواصلت: «بدأت المباراة بطريقة لم تكن متوقعة حيث سيطر الأفارقة على الكرة رغم أن استحواذهم كان عقيمًا، ولم تأت الفرص إلا بعد أن سيطر فلومينينسي، الذي سدد مرتين تجاه المرمى في الشوط الأول».

وتابعت «واعتمد المصريون على الهجمات المرتدة العديدة، وأظهر فابيو في آخر فرصة كبيرة في الشوط الأول أنه حارس مرمى رائع، حيث تصدى لرأسية من كهربا من مسافة قريبة».

واستكملت: «في الشوط الثاني، واصل فلومينينسي السيطرة على الكرة لكن الأهلي واصل التسبب في الصداع من خلال الهجمات المرتدة مع كهربا كرئيس للعمليات بالفريق المصري».

واستمرت: «وعانى فلومينينسي، وحاول الأهلي مرارًا وتكرارًا الوصول إلى حافة الوقت الإضافي لكنهم لم يستطيعوا، والأكثر من ذلك أن كينيدي الذي دخل الملعب كبديل في الشوط الثاني سجل».

واختتمت: «بهذه النتيجة، وصل رجال المدرب فرناندو دينيز بالفعل إلى نهائي كأس العالم للأندية، هل سيكون ذلك ضد جوارديولا؟ سنرى ذلك غدًا»

ويخوض فلومينينسي نهائي البطولة، في مشاركته الأولى، يوم الجمعة المقبل ضد الفائز من نصف النهائي الذي يجمع بين مانشستر سيتي وأوراوا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة