اعلان

رسميًا.. محكمة العدل الاوروبية تحكم بصحة دوري السوبر ليج ضد رفض "فيفا ويويفا"

دوري السوبر ليج
دوري السوبر ليج

أكدت محكمة العدل الأوروبية في حكمها الصادر اليوم الخميس، بصحة إقامة بطولة 'السوبر ليج' في أوروبا، مُدينة بذلك قرار الاتحادين (الدولي- الأوروبي) لإعاقة تنظيم البطولة.

ففي إبريل 2021 قدم 12 ناديًا من الأندية الكبرى في أوروبا خطتهم الأساسية لإقامة دوري السوبر ليج مع عضوية دائمة من أجل المنافسة بها، لكي تحل بدلًا من دوري أبطال أوروبا التي نظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ولكن أبدى الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي رفضهما لإقامة البطولة مهددًا الاندية الأوروبية المشاركة في تنظيم دوري السوبر ليج، بالاستبعاد من كافة المسابقات بما فيها كأس العالم والبطولة الأوروبية.

دوري السوبر ليج دوري السوبر ليج وقررت المحكمة اليوم أن الاتحادين الدولي والأوروبي قاما بسوء استغلال سلطتهما تجاه الأندية المؤسسة للبطولة، ومؤكدة أنه ليس لديهما الحق في فرض العقوبات.

وفي هذا السياق، علق بريند ريشارت الرئيس التنفيذي لبطولة السوبر ليج على هذا القرار، قائلًا:'ليوم هو يوم تاريخي لكرة القدم، وبطولة السوبر ليج في الطريق، وانتهى احتكار الاتحاد الأوروبي، فكرة القدم مجانية، والأندية لم تعد تخشى العقوبات، والآن يمكنها تحديد مستقبلها بنفسها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر