اعلان

بعد إدارته مباراة شيفيلد ولوتون| سام أليسون أول حكم أسمر البشرة في الدوري الإنجليزي منذ 15 عامًا

سام أليسون
سام أليسون
كتب : أحمد حسن

دخل الحكم سام أليسون، تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد توليه مهمة إدارة مباراة شيفيلد يونايتد ولوتون تاون، التى جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، في إطار مباريات الجولة الـ19 من الدوري البريميرليج

سالم اليسون يدخل تاريخ البريميرليج

بات سالم أليسون، صاحب الـ42 عامًا أول حكم من أصحاب البشرة السمراء يدير مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 15 عامًا، وذلك بعدما قاد مواجهة شيفيلد يونايتد ولوتون تاون، لحساب الجولة الـ19 من عمر مسابقة البريميرليج.

من هو سام أليسون؟

يبلغ سالم أليسون من العمر 24 عامًا، بدأ حياته كلاعب كرة قدم، و لعب لأندية 'سويندون تاون - بريستول سيتي - بورنموث - إكستر سيتي'، ولم يشارك كثيرًا، قبل أن يقرر أن يصبح حكمًا.

كان لأليسون مهنة مزدوجة كمسؤول مباراة ورجل إطفاء، قبل أن يحول اهتمامه الكامل لمهنة التحكيم.

بعد ترقيته في عام 2020، أصبح ثاني حكم أسمر البشرة يتولى إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، على خطى ريني وتريفور باركس، والذي تولى مسؤولية أكثر من 100 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

جاءت أول تجربة لسام في الدوري الإنجليزي الممتاز في أكتوبر 2022، عندما كان حكمًا رابعًا في المباراة بين برايتون وهوف ألبيون وتشيلسي.

تمت ترقيته لإدارة مباريات الدوري الإنجليزي للموسم 2023/24.

شيفيلد يونايتد ضد لوتون تاون

وانتهت مباراة شيفيلد يونايتد ولوتون تاون، بفوز الأخير بنتيجة 3-2، وبتلك النتيجة رفع لوتون رصيده للنقطة 15 ليتقدم للمركز الثامن عشر، بينما تراجع فريق شيفيلد الذي تجمد رصيده عند النقطة 9 بالمركز الأخير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شوبير يفجر مفاجأة.. عبد المنعم تعمد الحصول على بطاقة صفراء أمام الاتحاد بالدوري