اعلان

باتشيكو: الفوز على سيراميكا معنوي.. وأعمل على تحسين نفسية اللاعبين

باتشيكو
باتشيكو

علق البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني لفريق بنادي بيراميدز، على الفوز على سيراميكا كليوباترا، والحصول على ثالث بطولة كأس السوبر المصري، المقام في دولة الإمارات.

وقال باتشيكو خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «اشكر أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي والإمارات على التنظيم المثالي لبطولة كأس السوبر المصري، مشددا على أن البطولة كانت مثالية في كل شيء ولابد من توجيه الشكر لمن اجتهدوا في الوصول لهذا الشكل».

وتابع:« الإجهاد أثر بشدة على اللاعبين وما جعله يجري تعديلات كثيرة في تشكيل الفريق، مشيرا إلى أن الفرق الأربعة قدموا مستويات قوية خلال البطولة، وللأسف لم يكن بيراميدز متوجا باللقب، والفريق لعب على البطولة من البداية».

وأوضح باتشيكو أن فريقه يضم 28 لاعبا يثق فيهم جميعا وفي قدراتهم وفي ظل غيابات بسبب الإصابات كان قراره بالدفع بالعناصر التي لا تشارك كثيرا، وهو بالفعل يثق في الشباب الجدد والعناصر التي أضيفت لقائمة الفريق وكانت هناك بعض الصعوبات بسبب سرعة أداء اللقاء ولكن في النهاية يجب توجيه الشكر للاعبين على أدائهم وظهورهم بمستوى طيب للغاية ويثق فيهم جميعا ويعلم أن المرحلة المقبلة ستكون أفضل بكثير.

شدد باتشيكو على أن سيراميكا فريق قوي ويلعب بشكل متميز في جميع مبارياته وكان من الطبيعي أن يظهر بشكل متميز في الشوط الثاني تحديدا، والدوري المصري أصبح يمتلك لاعبين وأندية على مستويات متميزة، وبيراميدز كان مسيطرا الشوط الأول بالكامل، وبعد استعادة التركيز أصبح الفريق أكثر تماسكا، ونجح في التركيز بقوة في النهاية وبفضل شخصية اللاعبين نجح في حسم الفوز لصالحه في النهاية.

وأكمل:« أن الخسارة في اللقاء الأول بركلات الترجيح كان بمثابة سيناريو سيء للغاية نفسيا للاعبين ولجميع أفراد الفريق، وكانت هناك لحظات غير جيدة قبل لقاء سيراميكا وفي النهاية كان الفوز في اللقاء، ولابد من منح اللاعبين راحة لاستعادة لياقتهم البدنية والذهنية والظهور بمستوى أفضل في الفترة المقبلة.

استطرد:« اجتمع مع اللاعبين وطالبهم بالخروج من الحالة النفسية السيئة والتركيز في لقاء سيراميكا وضرورة ختام السوبر بفوز معنوي قبل التوقف الطويل للدوري المصري في المرحلة المقبلة، وسيعمل على منح اللاعبين راحة والعودة مجددا للتدريبات بشكل معنوي أفضل وجاهزية أكبر في ظل ارتباطات كثيرة فيما بعد لابد من التحضير لها جيدا.

أختتم:« أنه بعد عام واحد في بيراميدز، ويعلم جيدا أن هناك الكثير من الضغوط على اللاعبين وبالتالي خسارة البطولات في مراحل الحسم، وسيعمل على إيجاد طريقة أفضل للتعامل نفسيا مع اللاعبين في المرحلة المقبلة».

بيراميدز يحصد المركز الثالث في السوبر المصري على حساب سيراميكا

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز في تحقيق الفوز على حساب سيراميكا كليوباترا بركلات الترجيح بنتيجة (5-4)، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات كأس السوبر المصري 2023.

سجل أحمد القندوسي الهدف الأول لـ سيراميكا كليوباترا في الدقيقة 70 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 78، سجل مصطفى فتحي هدف التعادل لمصلحة بيراميدز في مرمى سيراميكا كليوباترا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان