اعلان

فيتوريا: رفضت إغلاق الباب في وجه عبد الله السعيد.. والإصابة سبب استبعاد الشحات

فيتوريا
فيتوريا

كشف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عن سبب عدم ضم عبد الله السعيد، لاعب بيراميدز، في القائمة النهائية للمنتخب في كأس الأمم الإفريقية 2023.

وقال فيتوريا، خلال المؤتمر الصحفي: «عندما وضعت قائمة الـ55 لاعبًا كنت أحتاج للتفكير حتى آخر لحظة، أنني لو أردت ضم لاعب بحجم عبد الله السعيد، أن أضمه».

وأضاف: «أنا أقدر عبد الله السعيد جدًا، ولكنني لم أرغب في أن أغلق الباب في وجه اللاعب، وفي النهاية وضعت القائمة من دون اختياره».

وعن عدم انضمام لاعب الأهلي حسين الشحات، قال: «حسين الشحات ما زال تحت الفحص الطبي بسبب الإصابة، ولم يكن لدي الوقت للانتظار وهو يلعب في مركز به العديد من اللاعبين».

وتابع، متحدثًا عن سبب ضم أحمد الشناوي، حارس بيراميدز: «أحمد الشناوي حارس يمتلك إمكانيات عالية وهو اختياري وهو من الأشخاص الذين أقدرهم للغاية، ولأن المجموعة بها 4 حراس».

واختتم: «لم أضم ياسر إبراهيم لأنني أفضل ضم لاعبين يشاركون بكثرة، بجانب أننا نمتلك مدافعين على مستوى عالٍ، منهم لاعبان طولهم أكثر من 190سم، ومنهم لاعبان سنهم صغيرة كـ أسامة جلال ومحمد عبد المنعم».

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، بكوت ديفوار، يوم السبت الموافق 13 يناير.

قائمة منتخب مصر في أمم إفريقيا

وجاءت قائمة منتخب مصر لكأس أمم إفريقيا كالتالي..

حراسة المرمى: محمد الشناوي- أحمد الشناوي- محمد أبو جبل- محمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجازي- محمد عبد المنعم- علي جبر- أسامة جلال- أحمد سامي- محمد هاني- عمر كمال عبد الواحد- أحمد فتوح- محمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي- إمام عاشور- محمد النني- مروان عطية- أحمد سيد زيزو- أحمد نبيل كوكا- محمود حمادة.

خط الهجوم: محمد صلاح- مصطفى فتحي- محمود حسن تريزيجيه- عمر مرموش- مصطفى محمد- محمود كهربا- أحمد حسن كوكا.

مجموعة مصر في أمم إفريقيا

ويأتي منتخب مصر في المجموعة الثانية من مجموعات كأس الأمم الإفريقية التي تضم كلًا من؛ موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

ويستهل منتخب مصر مشواره في كأس الأمم الإفريقية 2023، بمواجهة موزمبيق يوم الأحد الموافق 14 من يناير، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً