اعلان

موسى ناري: منتخب غانا يُعاني بالفترة الأخيرة.. وهدفي أمام الأهلي محفور في قلبي (حوار)

موسى ناري لاعب منتخب غانا والنجم الساحلي الأسبق
موسى ناري لاعب منتخب غانا والنجم الساحلي الأسبق

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات النسخة 34 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 والتي تحتضنها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير، حيث يتنافس 24 منتخب من كافة انحاء قارة إفريقيا لحصد هذا اللقب الغالي، الذي توج به المنتخب الوطني المصري 7 مرات من قبل، كأكثر المنتخبات المتوجة بهذه البطولة.

وأوقعت قرعة البطولة منتخب مصر على رأس المجموعة الثانية والتي تضم كل من غانا وموزمبيق وكاب فيردي، وضمن خطة «أهل مصر» لمحاورة الأطراف المتنافسة للفراعنة بالبطولة، تحدث موسى ناري لاعب وسط منتخب غانا السابق والذي صنع مجدًا كبيرًا مع النجم الساحلي التونسي، عن حظوظ منتخب بلاده في المجموعة الثانية، ورأيه في أداء المنتخب المصري، وتوقعاته للمرشحين للتتويج، وذكريات هدفه التاريخي في مرمى النادي الأهلي، وجاء نص الحوار كالتالي:-

موسى ناري موسى ناري مع منتخب غانا

كيف ترى حظوظ منتخب غانا في المجموعة الثانية مع مصر والرأس الأخضر وموزمبيق؟

حظوظ منتخب غانا في المجموعة الثانية متساوية مع جميع المنتخبات الأخرى، كل شيء يُمكن حدوثه، نتمنى أن يوفقنا الله ونتأهل إلى الدور المقبل.

رشح لنا فريقين تتوقع تأهلهما من هذه المجموعة؟

يمكننا القول بأن الإمكانيات الفردية والشخصية القوية والتاريخ، ينحاز إلى مصر وغانا، لذلك أتوقع تأهلهما للدور المقبل.

كيف ترى أداء منتخب غانا في تصفيات كأس العالم الأخيرة؟

أداء منتخب غانا في أول مباراتين بتصفيات كأس العالم كان مقلقاً، خسروا أمام جزر القمر وفازوا على مدغشقر. أداء المنتخب لم يكن جيدًا، أعتقد أننا لدينا أزمة ومشكلة كبيرة في اختيارات المدرب للاعبين، وهذا يؤثر على الفريق.

هل تتفق معي أن هناك ندرة في المواهب الغانية بالآونة الأخيرة؟

نعم أتفق معك

موسى ناري موسى ناري

كيف ترى كرة القدم التي يلعبها المنتخب الغاني تحت قيادة مدربه الجديد كريس هيوتون؟

لدينا ملحوظة غريبة في أداء المنتخب، نبدأ المباريات دائمًا بشكل بأداء ضعيف للغاية، ثم يتحسن الأداء بالشوط الثاني، لا أعرف السبب.

ما هي توقعات للفرق المتأهلة من دور المجموعات؟

أتوقع تأهل كل من المغرب، السنغال، الجزائر، مصر، غانا، نيجيريا، تونس، وبعض الفرق المفاجئة.

ما هي توقعاتك للفريق الذي سيتوج باللقب؟

المغرب يمتلك فريق قوي للغاية، وهو الأقرب للتتويج من وجهة نظري.

رأيك في أداء منتخب مصر وتوقعاتك لما يمكن أن يقدمه الفريق بالبطولة؟

أعتقد ان منتخب مصر يلعب بشكل جيد للغاية ويعملون بشكل جماعي رائع ولديهم روح قتالية عالية، مما يجعل الفريق أكثر قوة.

منتخب مصر منتخب مصر

يذكر أن منتخب مصر لكرة القدم حقق الفوز على تنزانيا، بهدفين دون رد، في البروفة الأخيرة، قبل السفر لكوت ديفوار لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية.

من هم أفضل اللاعبين في منتخب مصر من وجهة نظرك؟

العديد من اللاعبين في منتخب مصر رائعين لكن أعتقد أن محمد صلاح وتريزيجيه ومحمد النني هم الأبرز.

حدثني عن ذكريات هدفك مع النجم الساحلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2007 أمام الأهلي؟

مازالت حتى اللحظة مناسبة خاصة بالنسبة لي، لا أزال احتفظ بهذا الهدف في قلبي، لأننا توجنا باللقب في النهاية لأول مرة في تاريخ النجم الساحلي، وعلى حساب الأهلي، فهي من ذكرياتي المفضلة.

وتوج النجم الساحلي وقتها بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على الأهلي في إياب المباراة النهائية، بثلاثة أهداف مقابل هدف، لترجح النتيجة كفته عقب انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل السلبي.

موسى ناري احتفال موسى ناري بهدفه في شباك الأهلي

كيف رأيت أداء الأهلي في كأس العالم للأندية الأخيرة؟

الأهلي ظهر كفريق عظيم، لم يظهروا أي خوف لأي منافس، فريق مجتهد، أظهر أنه دائمًا على استعداد لتحقيق الفوز، وهذا يوضح مدى القوة الذي يتمتع بها الفريق.

سطور في مسيرة موسى ناري

وخاض موسى مسيرة كروية كبيرة بدأت توهجها في النجم الساحلي التونسي، لتبدأ رحلته الاحترافية في أوروبا وتحديدًا فرنسا حيث ارتدى قمصان بعض الفرق هناك مثل أوكسير ولومان.

وتعد الفترة التي تواجد بها موسى ناري داخل جدران النجم الساحلي، هي الأبرز في مسيرته، قاد فيها الفريق التونسي، لـ4 بطولات، وهي الدوري التونسي، دوري أبطال إفريقيا، السوبر الإفريقي، الكونفدرالية الإفريقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة