اعلان

موعد مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو في افتتاحية كأس أمم إفريقيا 2023

كوت ديفوار وغينيا بيساو
كوت ديفوار وغينيا بيساو

يبحث الكثيرون من عشاق ومتابعي كرة القدم الإفريقية، عن موعد افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، حيث يصطدم كوت ديفوار صاحب الاستضافة وبين منتخب غينيا بيساو في المباراة الافتتاحية.

بطولة أمم إفريقيا في نسختها الـ34

وتقام النسخة 34 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، في كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير المقبل، مما يجعل منتخب الأفيال صاحب ضربة البداية في منافسات كان 2023.

ويشارك في البطولة 24 منتخبًا وتم تقسيمها على 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، أبرزها منتخب مصر، والسنغال، والمغرب وتونس ونيجيريا والجزائر والكاميرون.

موعد افتتاح كأس أمم أفريقيا 2023

من المقرر أن تقام المباراة الأولى في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، بين كوت ديفوار صاحب الأرض وغينيا الإستوائية، على ملعب استاد إبيمبي «الحسن واتارا الأولمبي» في مدينة أبيدجان الإيفوارية

وتنطلق مباراة كوت ديفوار وغينيا الإستوائية، بتمام الساعة العاشرة مساء يوم السبت المقبل، ويسبقه الحفل الافتتاحي للبطولة الإفريقية في نسختها 34.

القنوات الناقلة للمباراة الافتتاحية بين كوت ديفوار وغينيا بيساو في كأس أمم إفريقيا 2023

تذاع بطولة كأس الأمم الإفريقية عبر شبكة قتوات بي إن سبورتس القطرية، حيث إنها الناقل الحصري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وخصصت الشبكة قناة beIN Sports max لنقل المباراة الافتتاحية.

دوافع كوت ديفوار من المباراة الافتتاحية

يدخل منتخب كوت ديفوار مباراة غينيا بيساو، بهدف الفوز وبدء مشوار البحث عن اللقب الغائب منذ عام 2015، وذلك عن طريق تسهيل مهمة التأهل من المجموعة الأولى التىالتي تضم أيضا منتخبات نيجيريا وغينيا الاستوائية.

الأفيال في أمم إفريقيا

حقق منتخب كوت ديفوار بطولة أمم إفريقيا مرتين، عامي 1992 في السنغال، و2015 بغينيا الاستوائية، فيما خسر نهائي البطولة في نسختي 2006، و2012.

ويعد منتخب غينيا بيساو من المنتخبيات حديثة الظهور في البطولة الإفريقية، حيث تعد تلك المرة الرابعة له على التوالي منذ ظهوره الأول في 2017، ويمتلك سجل باهت خلال مشاركاته السابقة، حيث خاض 9 ‏مباريات وتعادل في 3 مواجهات مقابل 6 هزائم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي