اعلان

موعد مباراة قطر ولبنان في افتتاح كأس آسيا 2023

قطر ضد لبنان كأس آسيا 2023
قطر ضد لبنان كأس آسيا 2023

يبحث الكثيرون من عشاق ومتابعي كرة القدم العربية والآسيوية، عن موعد مباراة قطر ولبنان في افتتاح بطولة كأس آسيا 2023.

وتنطلق النسخة الـ18 من بطولة كأس آسيا 2023، المقرر إقامتها في قطر مساء اليوم الجمعة، وذلك بمواجهة المنتخب القطري صاحب الأرض والجمهور وحامل لقب النسخة الأخيرة عام 2019 مع نظيره منتخب لبنان.

كأس آسيا 2023

تقام بطولة كأس آسيا في نسختها الـ18، في دولة قطر بدلًا من الصين، وتشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في التاريخ.

موعد مباراة قطر ولبنان في كأس آسيا 2023

تقام مباراة قطر ولبنان، في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الجمعة، على ملعب لوسيل، في افتتاحية بطولة كأس آسيا 2023.

تشكيل قطر المتوقع أمام لبنان

ومن المتوقع أن يكون تشكيل قطر ضد لبنان في كأس آسيا

حراسة المرمى: مشعل برشم.

خط الدفاع: همام أحمد، لوكاس مينديز، بو علام خوخي، بيدرو ميجيل.

خط الوسط: أحمد فتحي، مصطفى مشعل، حسن الهيدروس، أحمد علاء.

خط الهجوم: المعز على، أكرم عفيف.

تشكيل لبنان المتوقع أمام قطر

بينما من المتوقع أن يكون تشكيل لبنان ضد قطر، على النحو التالي.

حراسة المرمى: مصطفى مطر.

الدفاع: قاسم الزين- حسين زين- روبرت ملكي- نصار نصار.

الوسط: محمد على- دهيني سوني سعد- باسل جرادي.

الهجوم: هلال الحلوة- محمد حيدر- على طنيش.

ويتواجد منتخبا قطر ولبنان في المجموعة الأولى بكأس أمم أسيا 2023، بجانب منتخبي الصين وطاجيكستان.

حكم مباراة قطر ولبنان في افتتاحية كأس آسيا 2023

وفقًا لما أعلنه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من المقرر أن يتولى الحكم علي رضا فغاني مهمة إدارة المباراة الافتتاحية لكأس آسيا 2023 بين قطر ولبنان، ويساعده الحكمين الأستراليين انتون شكيتينين وآشلي بيكهام، بينما سيكون الثنائي كو هيونج-جين ويون جاي-يول من جمهورية كوريا كحكم رابع وحكم احتياط على التوالي.

وتم اختيار الأسترالي ايفان شون روبرت كحكم فيديو مساعد، وستكون الأسترالية كايت جاسويتز أول حكمة تشارك في مباراة بكأس آسيا عندما تتولى مهام مساعد حكم الفيديو.

القنوات الناقلة لمباراة قطر ولبنان

تذاع مباراة قطر ولبنان، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، لكونها الناقل الحصري لمباريات بطولة كأس آسيا 2023 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكانت الشبكة قد قمات لتغيير اسم القنوات لتصبح beIN Asian Cup، وخصصت 3 قنوات لذلك منها قناة باللغة الإنجليزية.

ومن المقرر أن تنقل مباريات كأس آسيا عبر قنوات beIN SPORTS AFC 4،5،6.

قطر في بطولة كأس آسيا

يدخل منتخب قطر بطولة كأس آسيا 2023، وهو حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة الآسيوية والتى أقيمت عام 2019 في دولة الإمارات، وبشكل عام يشارك المنتخب العنابي في نهائيات كأس آسيا للمرة الـ 11 في تاريخه، بعدما شارك في 10 نسخ سابقة بداية من نسخة 1980 في الكويت ولم ينجح فيها بتجاوز دور المجموعات، وحتى آخر نسخة 2019 في الإمارات وتوج حينها باللقب.

وخاض منتخب قطر في كأس آسيا 39 مباراة خلال 10 مشاركات، حقق الانتصار في 13 مباراة، وخسر 15 مرة، وتعادل في 11، وسجل 52 هدفاً، ودخل مرماه 47.

منتخب لبنان في كأس آسيا

على الجهة الأخرى، يدخل منتخب لبنان بطولة كأس آسيا 2023، مسجلًا حضوره الثالث فقط في البطولة الآسيوية بنسخة قطر مع مدربه ميودراغ رادولوفيتش، حيث شارك في نسختين سابقتين الأولى حين استضاف البطولة في عام 2000 والثانية كانت في النسخة الأخيرة بالإمارات 2019.

لم يحظى منتخب لبنان بتمثيل مشرف حتى الأن في البطولة الآسيوية، حيث أنه اكتفى بخوض مرحلة دور المجموعات فقط وفشل في التأهل إلى الأدوار الإقصائية، يبحث خاض 6 مباريات، فاز في واحدة، وتعادل مرتين، وخسر 3، وسجل 7 اهداف، واهتزت شباكه 12 مرة.

تاريخ مواجهات قطر ولبنان قبل صدام اليوم

تعد مواجهة منتخب قطر ولبنان، من المباريات المتكررة، حيث تقابل كلهما في 13 مباراة سابقة بجميع المسابقات ولم يسبق للمنتخب اللبناني تحقيق أي انتصار على العنابي خلال تلك المواجهات، وخسر 10 مرات، فيما انتهت 3 لقاءات بنتيجة التعادل.

وشهدت آخر مباراة جمعت المنتخب القطري بنظيره اللبناني، والتى كانت في دور مجموعات كأس آسيا النسخة الماضية بالإمارات 2019 وهي الوحيدة بين المنتخبين في نهائيات البطولة الآسيوية، وفاز العنابي حينها بثنائية نظيفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية