اعلان

إيمانويل بادو: أتوقع تأهل مصر وغانا رغم التعثر.. وهذه كواليس الفوز على الفراعنة بسداسية (حوار)

إيمانويل بادو
إيمانويل بادو

نهائي مبكر في المجموعة الثانية من كأس الأمم الإفريقية 2023، حيث سيتواجه منتخب مصر أمام نظيره الغاني، غدًا الخميس الموافق 18 يناير في تمام العاشرة مساءًا على ستاد فيليكس هوفويت بوانيي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، حيث يتنافس المنتخبين المصري والغاني في المجموعة الثانية والتي تضم كاب فيردي وموزمبيق، وفي هذا الصدد آجرت «أهل مصر» حوارًا مُطولًا مع إيمانويل بادو لاعب وسط المنتخب الغاني ونادي أودينيزي الإيطالي الأسبق، وجاء نص الحوار كالتالي:-

كيف ترى هزيمة غانا من كاب فيردي في الجولة الأولى؟

بالطبع هزيمة غير متوقعة، منتخب غانا لم يحترم كاب فيردي بهذه المباراة، واستحقينا الهزيمة لكن قادرون على التعويض أمام مصر وموزمبيق.

توقعاتك لمواجهة مصر وغانا غدًا؟

مباراة صعبة بكل تأكيد فهي نهائي مبكر، بالطبع الكثير من الجماهير الغانية يتحمسون للغاية عندما يتواجه مصر وغانا، صعوبة المباراة أن الفريقين يحتاجان الانتصار، فوزنا عليهم بسداسية في كوماسي أتذكر هذه المباراة جيدًا لذا فإن مباراتنا أمام الفراعنة ستكون مثيرة هذه المرة أيضًا، أنا انتظر هذه المباراة وسأكون سعيدًا لو تكرر السيناريو في المباراة القادمة بكوت ديفوار.

إيمانويل بادوإيمانويل بادو نجم منتخب غانا

كيف ترى حظوظ منتخب غانا في المجموعة الثانية مع مصر والرأس الأخضر وموزمبيق؟

أعتقد أن البطولة هذا العام ستكون صعبة للغاية، فغانا لديها فريق شاب وموهوب للغاية، مجموعتنا صعبة ولكن بالعقلية أثق بأننا سنتأهل من هذه المجموعة.

ما رأيك في أداء منتخب مصر وأفضل اللاعبين من وجهة نظرك؟

لقد كانت مصر دائمًا فريقًا وطنيًا رائعًا يتمتع بالكثير من اللاعبين ذوي الجودة والخبرة، إنهم يلعبون كرة قدم جيدة، وملتزمون للغاية، ودائمًا ما يكونوا في حالة جيدة في كل بطولة أمم إفريقيا يشاركون بها بغض النظر عن التعادل مع موزمبيق، هناك الكثير من اللاعبين الرائعين حاليًا مثل محمد صلاح ومحمد النني وغيرهم من النجوم.

رشح لنا منتخبين تتوقع تأهلهما من هذه المجموعة؟

أعتقد أن غانا ومصر سيتأهلان من المجموعة رغم أن الرأس الأخضر فريق خطير للغاية وأثبت ذلك بالفعل أمامنا.

كيف ترى انطلاقة منتخب غانا في تصفيات كأس العالم؟

النتائج كانت صادمة بالنسبة للسنوات الماضية، حيث أننا لم نقم بأداء مرض، لكن مازال أمامنا العديد من المباريات في التصفيات هذا بالنسبة لكأس العالم، أما بخصوص كأس الأمم الإفريقية فاللاعبون يعرفون مايريد الغانيون منهم، لقد مر 42 عامًا حاولنا الفوز بالكأس لكننا لم نتكن من الفوز به، لذا فهم يعرفون أن المهمة أمامهم وأنا متفائل جدًا بأنهم سيبلون بلاء حسنًا ويجعلون الأمة فخورة بهم هذه المرة، رغم الخسارة أمام كاب فيردي.

إيمانويل بادوإيمانويل بادو

هل تتفق معي أن هناك ندرة في المواهب الغانية في الآونة الأخيرة؟

لا أوافقك.. لا يزال لدينا لاعبين موهوبين في غانا.

كيف ترى كرة القدم التي يلعبها المنتخب الغاني تحت قيادة مدربه الجديد كريس هيوتون "مدرب غانا"؟

حسنًا، أعتقد أنه يمكننا تحسين ما نراه، المنتخب خسر المباراة الأولى لكن لكل مدرب فلسفته، لذا كان الأمر يتطلب وقتًا لفهم ماذا يُريد أن يُقدم لنا، لكن يمكننا أن نفعل ما هو أفضل من ذلك بكل تأكيد.

رشّح لنا الفرق التي تتوقع تأهلها إلى نصف النهائي والنهائي؟

غانا، السنغال، مالي، ساحل العاج

من هو الفريق الذي يمكن أن يكون الحصان الأسود في هذه البطولة ويحقق المفاجأة؟

ساحل العاج، مالي.. فرق خطيرة للغاية

من هو أصعب منتخب إفريقي واجهته طوال مسيرتك؟

كوت ديفوار

احكي لنا موقف غريب من ذكريات مشاركتك في كأس الأمم الأفريقية؟

عندما خسرنا كأس الأمم الإفريقية 2015 أمام ساحل العاج، خسرنا وقتها المباراة النهائية بالركلات الترجيحية، كان الأمر غريبًا لأننا كنا نتقدم عليهم بركلتي جزاء لكنهم فازوا بالكأس في النهاية.

سطور في تاريخ مواجهات إيمانويل بادو أمام منتخب مصر

شارك إيمانويل بادو أمام منتخب مصر في 6 مباريات، حقق الفوز في مباريتين، وانتصر الفراعنة 4 مرات، وكانت أشهر هذه المباراة هي لقاء نهائي كأس الأمم الإفريقية 2010 التي حقق الفراعنة بها التتويج الأخير بالكان، على حساب «أصدقاء بادو» بهدف دون رد سجله محمد ناجي جدو.

أيضًا كان لإيمانويل بادو الحظ في دخول التاريخ بمشاركته بمباريتين الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم 2014، والتي حققها فيها المنتخب الغاني الفوز على مصر بنتيجة 6-1، وانتهى لقاء العودة بفوز مصر بنتيجة 2-1، والتي لم تكن كافية لتأهل الفراعنة لمونديال البرازيل.

إيمانويل بادوإيمانويل بادو

ولعب إيمانويل بادو للعديد من الأندية في مسيرته سواء في غانا أو إيطاليا أو تركيا، لكن أبرزها كان أودينيزي الإيطالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأرصاد سابقًا محذرًا: «هتشوفوا فصول السنة في يوم واحد»