اعلان

نيجيريا و غينيا بيساو | المغربية بشرى كربوبي تصبح أول حكمة عربية في أمم إفريقيا

بشرى كربوبي
بشرى كربوبي

دخلت المغربية بشرى كربوبي، التاريخ كونها باتت أول حكمة نسائية عربية تدير مباراة في منافسات كرة القدم للرجال وفي بطولة أمم إفريقيا 202، حيث تتولي مهمة إدارة مباراة نيجيريا وغينيا بيساو في الجولة الثالثة والأخيرة من كأس أمم إفريقيا 2023.

المغربية بشرى كربوبي

وتدير الحكمة المغربية بشرى كربوبي، بعدما اختيرت حكمة رئيسية لقيادة مباراة نيجيريا غينيا بيساو مساء اليوم الاثنين ويعاونها كلا من كارين أتيزامبونج فومو مساعد أول وديانا شيكوتيشا مساعد ثاني وجلال جيد حكما رابعا ورضوان جيد حكم فيديو وزكريا برنيسي حكم فيديو مساعد.

وكانت بشرى كربوبي هي أول حكمة مغربية تقود مباراة في بطولة كأس العالم للسيدات، التي استضافتها أستراليا ونيوزيلندا الصيف الماضي، بعدما أدارت بحرفية عالية مباراة المنتخبين الأميركي والفيتنامي.

كما شاركت كربوبي و أدارت عدة مباريات مغربية و دولية، واشتهرت بقراراتها الصارمة والتزامها بالعدالة الرياضية.

ثاني حكمة في أمم إفريقيا

وتعد كربوبي، هث ثاني حكمة إفريقية تتولي مهمة إدارة مباريات للرجل في أمم إفريقيا، بعد الرواندية سليمة موكانسانجا والتي أدارات مباراة زيمبابوي وغينيا في الجولة الثالثة والأخيرة من جولات دور المجموعات للنسخة السابقة 2021، ولحساب المجموعة الثانية، والتي انتهت بفوز زيمبابوي بهدفين لهدف على ملعب أحمد أهيدجو في مدينة ياوندي الكاميرونية، فيما كانت حكمًا رابعًا في مباراة غينيا ومالاوي بالجولة الأولى لنفس المجموعة على ملعب كويكونج بمدينة بوفاسوم.

وساعد موكانسانجا، كارين أتيمزابونج من الكاميرون، وفتحية جرموني من المغرب، كمساعدين، وكانت بشرى كربوبي متواجدة في هذا الطاقم التحكيمي النسائي كحكم للفيديو، وبعدها تواجدت المغربية مرة أخرى كحكم لتقنية الفيديو في المباراة النهائية بين مصر والسنغال، لتصبح أول حكمة عربية وأفريقية تتواجد في النهائي الكبير بين الفراعنة وأسود التيرانجا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً