اعلان

بعد رباعية كوت ديفوار.. رئيس غينيا الاستوائية يمنح لاعبي المنتخب مليون يورو وإجازة رسمية

منتخب غينيا الإستوائية
منتخب غينيا الإستوائية

قرر رئيس دولة غينيا الاستوائية، صرف مكافأة كبيرة للاعبي منتخب بلاده، بعد التأهل إلى دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا، كمتصدرًا للمجموعة، بعد الفوز على كوت ديفوار، برباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 2023.

وقال التليفزيون الرسمي لدولة غينيا الإستوائية، أن الرئيس الغيني تيودورو أوبيانج نجويما، قرر منح لاعبي المنتخب مكافأة إجمالية قدرها مليون يورو للاعبين بالإضافة إلى الجهاز الفني بعد فوزهم التاريخي كوت ديفوار برباعية نظيفة، بجانب قرر أن يوم الثلاثاء أجازة مدفوعة الأجر للبلاد بأكملها.

غينيا الإستوائية تمطر شباك الكوت ديفوار برباعية نظيفة في كأس أمم إفريقيا 2023

حقق منتخب غينيا الإستوائية فوزًا عريضًا على حساب منتخب الكوت ديفوار، برباعية نظيفة، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وسجل هدف الشوط الأول اللاعب إيميليو إنسوي بالدقيقة الـ 42 من زمن الشوط الأول، ليتقدم على حساب الأفيال بهدف نظيف بالشوط الأول.

وفي الشوط الثاني عزز بابلو جانيت بهدف ثانٍ له بالدقيقة الـ 73، وعقبها بدقيقتين سجل إيميليو إنسوي هدف الثاني والثالث في اللقاء بالدقيقة الـ 75، ليرفع من رصيد أهدافه بالبطولة إلى 5 أهداف، يليه بالمركز الثاني اللاعب الجزائري بغداد بونجاح برصيد 3 أهداف.

واختتم خانيك بويلا رصاصة الرحمة بالدقيقة الـ 88 في مرمى الأفيال ليعلنها رباعية نظيفة، لصالح منتخب غينيا الإستوائية.

لتنتهي المباراة بفوز كاسح لمنتخب غينيا الإستوائية على الكوت ديفوار بأربعة أهداف دون رد.

وبذلك الفوز تتصدر غينيا الإستوائية المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، فيما تأتي الكوت ديفوار برصيد 3 نقاط بالمركز الثالث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً