اعلان

نهائي مبكر| الكاميرون تضرب موعدًا مع نيجيريا في ثمن نهائي أمم إفريقيا 2023

نيجيريا والكاميرون
نيجيريا والكاميرون

ضرب منتخب الكاميرون موعدًا مع نيجيريا، في قمة نارية منتظرة في دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، المقامة في كوت ديفوار، وذلك بعد تأهل أسود الكاميرون وصيفًا للمجموعة الثالثة بفوزه على جامبيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتأهل منتخب الكاميرون لدور ثمن نهائي من النسخة الـ34 بأمم إفريقيا كوت ديفوار، بعد فوزه المثير على جامبيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع المنتخبين، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة بدور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية.

قمة نارية منتظرة بين الكاميرون ونيجيريا في دور الـ16

وتنص قرعة بطولة أمم إفريقيا على مواجهة بين وصيف المجموعة الأولى ووصيف المجموعة الثالثة في دور الـ 16 من أمم إفريقيا 2023.

موعد مباراة نيجيريا والكاميرون في ثمن نهائي أمم إفريقيا

وتحدد إقامة مباراة نيجيريا و الكاميرون في دور ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، يوم السبت المقبل الموافق 27 يناير الجاري، في تمام الساعة العاشرة مساءً على ملعب فيليكس هوفويت بواني.

وانتزع الكاميرون وصافة المجموعة الثالثة من أنياب غينيا بعد خسارة الأخير أمام السنغال 2-0 وفوز الكاميرون علي جامبيا 3-2، فيما حل منتخب نيجيريا ثانيا في المجموعة الأولى بفارق الأهداف خلف غينيا الاستوائية.

وتعد مباراة الكاميرون ونيجيريا، بمثابة نهائي مبكر، حيث يعد كلا المنتخبين في أكثر أعرق المنتخبات في القارة السمراء، وتوج الكاميرون بطلًا لبطولة أمم إفريقيا 5 مرات بينما حصد النسور الخضر البطولة 3 مرات.

يذكر أن مواجهة نيجيريا والكاميرون، تتجدد بينهما بعد مرور 40 عامًا عن لقائهما في دولة كوت ديفوار ببطولة كأس أمم إفريقيا، لكن هذه المرة في دور الـ16 وليس النهائي.

وتعتبر مباراة نيجيريا و الكاميرون من أكبر المواجهات الكلاسيكية في الكان، حيث تواجها 3 مرات في نهائي البطولة إنتهت جميعها لمصلحة الكاميرون، 1984 بساحل العاج، 1988 بالمغرب، 2000 بغانا ونيجيريا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً