اعلان

انتقال عبد الله السعيد للزمالك.. صفقة حُبست في أدراج ممدوح عباس 13 عامًا

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

أنهى نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، صراع 13 عامًا من المفاوضات مع عبد الله السعيد، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز والأهلي السابق، ليضمه في الميركاتو الشتوي الجاري.

وبدأت قصة مفاوضات الزمالك مع عبد الله السعيد في عام 2011، عندما كان لاعبًا لـ الإسماعيلي؛ حيث دخل مسئولو الفارس الأبيض في مفاوضات جادة مع اللاعب.

بداية مفاوضات الزمالك مع عبد الله السعيد

وفي عام 2011، كان ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك، وهو الوقت الذي حدثت فيه مفاوضات القلعة البيضاء مع عبد الله السعيد، إلا أن النادي الأهلي تدخل وأقنع اللاعب بالانضمام لصفوفه.

عبد الله السعيدعبد الله السعيد

وحصل النادي الإسماعيلي على مبلغ 6,5 مليون جنيه نظير انتقال عبد الله السعيد إلى النادي الأهلي.

ومع وجود عبد الله السعيد في النادي الأهلي، حاول نادي الزمالك في أكثر من مرة الحصول على توقيع اللاعب؛ حيث سبق أن حدثت مفاوضات عديدة مع اللاعب، إلا أنه كان في كل مرة يرفض الرحيل عن صفوف المارد الأحمر.

توقيع عبد الله السعيد لـ الزمالك

وفي عام 2018، وقبل نهاية عقد عبد الله السعيد مع الأهلي، قدم نادي الزمالك عرضًا قويًا للاعب من الناحية المادية مع حصوله على 40 مليون جنيه مُقدم تعاقد، ليوافق اللاعب ويوقع عقود انضمامه للفارس الأبيض، في صفقة تم وصفها من قبل رئيس النادي السابق مرتضى منصور بـ«صفقة القرن».

عبد الله السعيدعبد الله السعيد

تدخل تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي للنادي الأهلي في 2018، وجدد عقد عبد الله السعيد بمقابل مادي قوي؛ خوفًا من انتصار الزمالك على القلعة الحمراء.

ثم قام النادي الأهلي بعد تجديد عقد السعيد مباشرة ببيعه إلى أهلي جدة السعودي، مقابل حصول القلعة الحمراء على 2 مليون و200 ألف دولار.

انتقال عبد الله السعيد إلى بيراميدز

ورفض عبد الله السعيد استكمال مسيرته في أهلي جدة، فتخلى عن جزء كبير من مستحقاته مقابل العودة إلى مصر لينضم إلى صفوف بيراميدز، براتب ضخم يتخطى الـ30 مليون جنيه سنويًا.

ومنذ عام 2019 وحتى 2024، ظل نادي الزمالك يسعى للتعاقد مع عبد الله السعيد، وفشل في أكثر من مرة نتيجة إغراءات النادي السماوي المادية، حتى وافق أخيرًا النادي على انتقاله للقلعة البيضاء مقابل 12 مليون جنيه.

ودفع ممدوح عباس تبرعًا ضخمًا لنادي الزمالك، منذ تولي حسين لبيب رئاسته، ساعد النادي على حسم العديد من الصفقات وعلى رأسها عبد الله السعيد التي تُعد الصفقة الأغلى من ضمن الصفقات المحلية التي أبرمها النادي الأبيض في الميركاتو الشتوي الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً