اعلان

الأهلي في رحلة البحث عن صدارة الدوري المصري أمام بلدية المحلة

مران الأهلي
مران الأهلي

يعود النادي الأهلي إلى خوض منافسات الدوري المصري بعد غياب، ليخوض اليوم مباراة امام بلدية المحلة، في السابعة مساء اليوم.

في إطار منافسات الجولة الخامسة والمؤجلة من بطولة دوري النيل 2023 - 2024 باستاد القاهرة.

الاهلي x بلدية المحلة

ويطمح الأهلي في مباراة الليلة عن تحقيق سلسلة الانتصارات لأجل السعي وراء تصدر الدوري، عقب أن يخوض مبارياته المؤجلة.

ولعب الأهلي في الدوري 6 مباريات فاز في 4 وتعادل في مناسبتين، فيما تأجلت له 7 مباريات بسبب ارتباطه بالمشاركة في كأس العالم ودوري أبطال أفريقيا وبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وحسم الأهلى تأهله للدور ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا عقب فوزه على ميدياما بغانا بهدف نظيف فى الجولة الخامسة، ثم فوز يانج على شباب بلوزداد برباعية نظيفة فى تنزانيا ضمن الجولة ذاتها.

ومن جهته طالب مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، لاعبيه بضرورة التركيز الشديد والتعامل بجدية مع المباراة وعدم الاستهانة بالخصم، واستغلال كل الفرص التى تتاح أمام مرمى المنافس، وضرورة اللعب بروح عالية لاستعادة الانتصارات فى بطولة الدوري، وتحقيق كل النقاط التي يلعب عليها في مسابقة الدوري.

كما طالب كولر لاعبي الأهلي باستعادة المستويات القوية والكرة الممتعة فى بطولة الدوري بعد التعادل السلبى مع سموحة فى آخر ظهور بالمسابقة، كما حث لاعبيه على ضرورة التعاون والتحرك الجيد بدون كرة واللعب من لمسة واحدة ونقل الكرة السريع.

ويستعيد الأهلي جهود أكثر من لاعب في مباراة بلدية المحلة، بعدما غابوا عن المشاركة في مباراة ميدياما الأخيرة لظروف مختلفة، مثل مروان عطية للإيقاف ومحمود كهربا لأسباب فنية وأحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا ومحمد الضاوي كريستو، العائدين من الإصابات المختلفة، والثنائي عمر كمال ومحمود الزنفلي، بسبب عدم القيد الأفريقي.

والتشكيل المتوقع أن يلعب به الأهلي مكون من، مصطفى شوبير فى حراسة المرمى، محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول في الدفاع، ومروان عطية وعمرو السولية وإمام عاشور فى الوسط، وحسين الشحات وبيرسي تاو وأنتوني موديست 'وسام أبو علي' فى الهجوم.

وفى المقابل، يتطلع فريق بلدية المحلة لتحقيق نتيجة إيجابية والعودة إلى الغربية ولو بنقطة من فم بطل النسخة الأخيرة من لقب الدوري، حيث استعد فريق البلدية جيدا لمواجهة الأهلي، فيما حرص أحمد عبد الرؤوف المدير الفني على تحضير لاعبيه نفسيا وذهنيا قبل هذه المواجهة الصعبة.

وعقد عبد الرؤوف محاضرات فنية ونظرية لشرح خطة المباراة وطريقة لعب الأهلي، وضرورة الحذر الشديد واللعب بروح عالية وتركيز شديد، وعدم ارتكاب الأخطاء، والحد من خطورة مفاتيح لعب الأهلي، وغلق المساحات أمام لاعبي الفريق الأحمر، ومنعه من الوصول إلى مرمى البلدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج