اعلان

الإيقاف وغرامة 50 ألف جنيه ينتظران شيكابالا ودونجا بعد أحداث كأس مصر

شيكابالا
شيكابالا

لا تخلى الساحة الرياضية المصرية من الإثارة، كلما هدأت الأجواء وعادت الرياضة، تظهر أزمة جديدة لترجعنا إلى الوراء، وما زال صاحب الـ38 عامًا محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، يخرج علينا بالعديد من الأزمات خلال السنوات الماضية مع جماهير الأهلي في جميع المنافسات، ويدخل اللاعب في مناوشات داخل الملعب وتستمر عبر منصات التواصل الاجتماعي لمدة طويلة.

أزمة شيكابالا بعد أحداث كأس مصر

شهدت مباراة نهائي كأس مصر، خروج شيكابالا بإثارة الجدل عقب المباراة التي خسرها فريقه ضد الأهلي التي أقيمت أول أمس الجمعة على ملعب 'الأول بارك' في المملكة العربية السعودية، بهدفين دون رد، سجلهما إمام عاشور ومحمد مجدي 'أفشة'.

وعقب تسلم الزمالك لميداليات المركز الثالث التقطت العدسات دخول شيكابالا في مناوشات مع جماهير الأهلي، وصلت إلى إشارة شيكابالا على يده إيحاء إلى الساعات التي منحها تركي آل الشيخ لمجلس إدارة النادي الأهلي في فترة من الفترات.

العقوبات

ينتظر شيكابالا عقوبة مغلظة لا سيما أن مراقب المباراة أدانه بقوة فيما انتشرت له فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وهو يوجه إشارات مسيئة تسب في غضب جماهير النادي الأهلي.

ووفقًا للمادة 114 من لائحة العقوبات فإن لجنة المسابقات من حقها أن تستعين بمن تشاء لاستجلاء الحقيقة.

مستندمستند

وأكد خبير اللوائح عامر العمايرة، أن شيكابالا ينتظر عقوبة ارتكاب أي فعل من شأنه إثارة الجماهير إيقاف من 4-8 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه فهل مراقب المباراة سجل الواقعة ولا شاهد لم يشاهد حاجة.

أزمات شيكابالا مع جماهير الأهلي

بدأت أزمات شيكابالا وبين جماهير الأهلي منذ عام 2007، بعدما رفع اللاعب الحذاء في وجه جماهير الأهلي، وقررت لجنة المسابقات إيقاف شيكابالا 3 مباريات وتغريمه 30 ألف جنيه بسبب ما بدر منه تجاه الجماهير.

ومن هنا نشأت العداوة بين الطرفين، وتصبح الهتافات المسيئة من جانب الجماهير والرد عليها من اللاعب عادة مستمرة في كل عام وكل بطولة ومباراة تجمع الفريقين، ليتم التصالح بين شيكابالا قائد نادي الزمالك مع جماهير الأهلي بشكل مؤقت، عندما قام بمبادرة ولافتة طيبة للغاية في عام 2012، بالتحديد عند ظهوره على قناة الأهلي، عقب مذبحة بورسعيد ورحل عن عالمنا 72 مشجعا أهلاويا، لتكون هذه المبادرة فرصة جيدة لتهدئة الأجواء بين الطرفين، حيث نال قائد الزمالك إشادات بالجملة من جانب جمهور الأهل، إلا أن سرعان ما عادت الأمور لسابق عهدها.

وتتطور الأمور ولكن للأسوأ وفي عام 2020 قررت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف شيكابالا، 8 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه، بسبب الأحداث التي صاحبت لقاء السوبر الماضي في الإمارات بين الأهلي والزمالك.

وفي 2021 قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف شيكابالا مباراتين وتغريمه 50 ألف جنيه بسبب السلوك غير الرياضي في مباراة القمة التي أقيمت في شهر مايو في الدوري.

وفي مباريات كثيرة تجمع الأهلي بفرق أخرى قام لاعبو الأحمر، بسب قائد الزمالك دون حدوث أي تواصل، لتصبح عادة من الجماهير اتجاه شيكابالا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج