اعلان

بعد واقعة رمضان صبحي.. مكافحة المنشطات تصدر 3 توضيحات عاجلة

مكافحة المنشطات
مكافحة المنشطات

حرصت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات 'النادو' على توضيح بعض الأمور الهامة بعد تضارب الأنباء بشأن نتيجة عينة تحليل المنشطات الخاصة برمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز.

وأصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بيانًا جاء نصه كالتالي:'في إطار حرص المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (النادو)، على توضيح الأمور المهمة أمام الجميع، بعد ملاحظة انتشار حالة من الجدل والمعلومات المغلوطة بشأن ما يتعلق بقضايا مكافحة المنشطات'.

وأضاف البيان: 'منعا للاجتهادات غير الصحيحة المتداولة حاليا، تؤكد المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات عددا من النقاط الهامة'.

وأكمل'أولا: لا يجوز أن تصدر بيانات أو تعليقات على أي أحداث تخص مكافحة المنشطات أو استخدام الشعار الخاص بالمنظمة إلا من خلال المنظمة المصرية المكافحة المنشطات، حتى لا تصدر بيانات خاطئة تتسبب في حدوث جدل وتضر بالرياضيين والرياضة المصرية، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة'.

وواصل: 'ثانيا: لا تقوم المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بنشر أي تعليقات أو تصريحات أو نشر الإجراءات التي تقوم بها، وذلك طبقا للمعيار الدولي للخصوصية والحفاظ على سرية المعلومات'.

وأتم: 'ثالثا: من حق المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات وطبقا للكود الدولي والمعايير الدولية أن تتواجد في جميع البطولات والمنافسات في جميع الرياضات سواء كانت فردية أو جماعية لسحب عينات الكشف عن المنشطات، كما يحق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن تسحب عينات من أي رياضي في الرياضات الفردية أو الجماعية في أي وقت وأي مكان خارج المنافسة دون إخطار مسبق (في المنزل - النادي - المعسكر - التدريب - إلخ) حسب الخطة الموضوعة من قبل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات طبقا للمعيار الدولي للاختبارات والتحريات'.

جمال علام يعتذر لرمضان صبحي عن تصريحات إيجابية عينة المنشطات

تدور حاليًا مجموعة من الاتصالات بين مسؤولو اتحاد الكرة، ونظرائهم في نادي بيراميدز، من أجل تنسيق مكالمة بين جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ورمضان صبحي لاعب بيراميدز، من أجل اعتذار الأول إلى الأخير، على الخطأ في وصف الأزمة الخاصة بنتيجة تحليل المنشطات.

وكان قد أعلن جمال علام وصول خطاب من الهيئة العامة للمنشطات تفيد بإيجابية عينة التحليل الخاصة برمضان صبحي لاعب بيراميدز.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'.'رمضان صبحي قرر مقاضاة جمال علام بتهمة التشهير ونشر أخبار كاذبة عنه وحتى الآن لم يتغير الموقف رغم اتصالات بعض مسؤولين اتحاد الكرة لتهدئة الوضع'.

مصدر في بيراميدز يكشف حقيقة ثبوت إيجابية عينة منشطات رمضان صبحي

كشف مصدر مسؤول بنادي بيراميدز حقيقة الأنباء التي تتردد عن ثبوت إيجابية عينة رمضان صبحي، خلال كشف المنشطات التي الذي خضع له مؤخرًا.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر':'رمضان صبحي سليم بنسبة 100% ولا يتعاطي أي علاج للمنشطات'.

وأضاف:'الهيئة العامة للمنشطات أبلغتنا بتلف عينة رمضان صبحي التي حصلوا عليها منه في شهر 7 الماضي'.

وأكمل:'خلال أيام قليلة سيخضع رمضان صبحي لعينة أخرى، ومتأكدون أنها سلبية'.

بيراميدز ردًا على جمال علام بشأن رمضان صبحي: عليه حماية اللاعبين بدلًا من التشهير بهم

أصدر نادي بيراميدز بيانًا رسميًا، مساء اليوم الأحد، يرد خلاله على تصريحات جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن إيجابية عينة المنشطات الخاصة بـ رمضان صبحي، جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وكان جمال علام ذكر أنه تلقى إخطارًا من لجنة مكافحة المنشطات تفيد بإيجابية عينة رمضان صبحي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة