اعلان

من يكون خليفة تشافي في برشلونة؟.. حرب وكلاء وانقسام داخل النادي

نجم البرسا السابق: المدرب الجديد يجب أن يكون على علم بأوضاع الفريق جيدًا

تشافي
تشافي

أصبح نادي برشلونة الإسباني في حيرة بسبب المدرب الجديد الذي يقود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلفًا لـ تشافي هيرنانديز، المدير الفني الحالي لـ البرسا، وذلك بسبب وجود العديد من المرشحين لتدريب الفريق، بجانب الأزمة الاقتصادية التي يعانيها النادي.

وتتحكم الأزمة المالية لنادي برشلونة في اختيار الإدارة للمدير الفني الجديد الذي يقود الفريق خلفًا لـ تشافي؛ حيث إن النادي الكتالوني لن يتمكن من تحقيق المطالب المالية التي يريدها هؤلاء المدربين.

المرشحون لتدريب برشلونة

ويمتلك نادي برشلونة قائمة كبيرة من المرشحين لتدريب الفريق في الموسم الجديد، وعلى رأسهم مدرب فريق الشباب رافا ماركيز، والألماني هانز فليك، المدير الفني لـ بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا سابقًا.

وتشير صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية إلى أن نادي برشلونة يستعد لعقد جلسة مع تشافي لمحاولة إقناعه بالبقاء مدربًا للفريق في الموسم الجديد.

ويفاضل نادي برشلونة بين رافا ماركيز وهانز فليك للتعاقد مع أحدهما مع نهاية الموسم الحالي، إلا أن خوان لابورتا، رئيس النادي، يفضل الخيار الأول لكونه الأنسب اقتصاديًا، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الكتالونية.

وتذكر صحيفة سبورت أن هناك حربًا تحدث داخل برشلونة بين بيني زهافي، وكيل هانز فليك، وخورخي مينديز، وكيل رافا ماركيز؛ حيث يرغب كل منهما في تعيين المدرب الذي يتولى وكالته، مديرًا فنيًا لـ البرسا.

نجم برشلونة السابق: البرسا يحتاج لمدرب يعرف الفريق

وفي هذا السياق، يقول كارليس كوادرات، نجم برشلونة السابق، خلال حديثه لـ«أهل مصر»: «النادي يمر بأزمة مالية صعبة حاليًا، وأعتقد أن أي مدرب يقود برشلونة وهو لا يعرف النادي داخليًا سيواجه صعوبات عديدة ولن يتمكن من فهم ما يحدث داخل النادي».

ويضيف: «إذا كان المدرب يعرف وضع النادي جيدًا من جميع النواحي سيكون الأمر سهلًا عليه، ولذا فأنا أفضل أن يتولى رافا ماركيز قيادة برشلونة في الموسم الحالي».

وتابع: «على مدرب برشلونة الجديد أن يفهم فلسفة النادي مع فريق الشباب وأكاديمية لاماسيا، وأن يعرف كيف يتعامل مع هؤلاء اللاعبين وتوقيت الاستعانة بهم لسد العجز الموجود داخل الفريق».

واختتم: «هناك أمر آخر مهم وهو أن يكون مدرب برشلونة الجديد قادرًا على تقديم كرة قدم تنافسية، وأن يصنع فريقًا يمكنه المنافسة على جميع البطولات، وأن يلعب بالأسلوب المعتاد للفريق حتى يرضي الجماهير».

صحفي إسباني: لابورتا لن يجازف بـ ماركيز

وعلى الجانب الآخر، يرى سيرجيو جونزاليس، الصحفي الإسباني المتخصص في تغطية أخبار برشلونة، أن خوان لابورتا، رئيس النادي الكتالوني، لن يكون قادرًا على مواجهة الجماهير بالتعاقد مع مدرب ليس لديه خبرات مثل رافا ماركيز.

ويقول جونزاليس، خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»: «لا أعتقد أن لابورتا سيختار التعاقد مع رافا ماركيز، الوضع مشتعل حاليًا، وسيواجه خطر المعارضة والانتقاد إذا فعل ذلك».

ويضيف: «أرى أن الأقرب لتدريب برشلونة هو هانز فليك، لابورتا سيختار الاسم الأقوي لتدريب برشلونة».

ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة حسم الموقف النهائي بشأن مدرب برشلونة الجديد سواء ببقاء تشافي أو التعاقد مع رافا ماركيز أو هانز فليك، أو أي مدرب آخر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم