اعلان

الأهلي يهدي درع وعلم النادي لمحمود أبورجيلة أسطورة الزمالك

أبو رجيلة
أبو رجيلة

أهدى النادي الأهلي، الأسطورة محمود أبورجيلة نجم الزمالك ومدربه السابق، درع وعلم النادي الأهلي.

ونشر النادي الأهلي صور من تكريم أبورجيلة في النادي الأهلي وعلق عليها:'الدكتور سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي، يُهدي درع وعلم الأهلي للكابتن محمود أبو رجلية، نائب رئيس رابطة قدامى اللاعبين، في حضور الكابتن أحمد شوبير والكابتن ربيع ياسين، والكابتن محمد الجرجاوي'.

محمود أبو رجيلة من مواليد 9 سبتمبر 1941 في القاهرة، مصر، هو مدرب ولاعب كرة قدم مصري سابق استقطبه مدير نادي الشباب السعودي الاستاذ محمد قاروب بداية السبعينات للتدريب في النادي وكان من أوائل المدربين الذين تركوا اثراً في نادي الشباب السعودي.

كان محمود أبو رجيلة يلعب كره شراب في مباريات كان ينظمها أهل الحي ثم قامت جريدة المساء بعمل دوري للكره الشراب شارك فيه محمود أبو رجيله واكتشفه كشاف نادي الزمالك في ذلك الوقت كابتن جندي، عندما شاهده في هذه الدورة وقام بضمه لناشيء الزمالك وكان يبلغ عمره في ذلك الوقت 17 عاما ونال اعجاب كلا من محمد حسن حلمي وحافظ زقلط وكانت بداية رحلته مع الزمالك عام 1957.

أوول مباراة لابو رجيله مع نادي الزمالك كانت امام نادي الترسانة وذلك بعد أن صعده حنفي بسطان للفريق الأول بغرض إعادة تجديد دماء الفريق بعد فوز الزمالك لأول مره في تاريخه بالدوري العام المصري.

واكتسب أبو رجيله خبرة من الخبير الكروي (فاندلر) الذي قام بتدريب الزمالك عندما عمل أبو رجيله في مجال المدرب بجوار اللعب وفي عام 1967 بعد النكسة تفرغ محمود أبو رجيله للتدريب فقط، وله صولات وجولات داخل مصر وخارجها في الوطن العربي، على سبيل المثال تولى تدريب الشباب السعودي والنصر، وقام بتحقيق أول بطولة دوري عام في السعودية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً