اعلان

صراع الحقيقة والسراب بين أوروبا والسعودية| هل حان الوقت لرحيل محمد صلاح عن ليفربول؟ (تقرير)

محمد صلاح
محمد صلاح

لا يزال النجم المصري الدولي محمد صلاح، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يثير الجدل بشأن انتقاله للدوري السعودي في الميركاتو الصيفي المقبل، في ظل اهتمام أندية دوري روشن بالتعاقد معه.

وكان نادي الهلال السعودي تواصل، خلال الآونة الأخيرة، مع محمد صلاح، لمعرفة رأيه بشأن الانضمام لصفوف الزعيم، وذلك وفقًا لما ذكرته «أهل مصر» عن مصدر من داخل «الزعيم».. المزيد من التفاصيل من هنـــا.

ومن جانب آخر، ذكرت عدد من التقارير الصحفية أن نادي ليفربول ما زال لم يتخذ قراره النهائي بشأن بيع محمد صلاح.

محمد صلاحمحمد صلاح

إلا أن تقارير أخرى، قالت إن محمد صلاح ليس لديه نية للرحيل إلى السعودية، وأن نادي ليفربول يدرس تجديد عقد اللاعب المصري.

وما زاد الجدل، خلال الفترة الأخيرة، هو مشادة محمد صلاح مع الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، أثناء مواجهة وست هام يونايتد؛ حيث تكهنت العديد من الصحف أن هذه اللقطة تعني نهاية الفرعون المصري داخل قلعة الريدز.

وفي النهاية، خرجت تقارير من جانب صحيفة «ذا أثلتيك» البريطانية لتحسم الجدل وتؤكد أن آرني سلوت، المدير الفني الجديد لفريق ليفربول، لن يوافق على رحيل محمد صلاح، موضحة أن الهولندي يريد أن يبني مشروعه في الريد على الفرعون المصري.

فينجادا: محمد صلاح لا يحتاج إلى السعودية كي يصبح أكثر ثراءً

وفي هذا السياق، يقول نيلو فينجادا، المدير الفني الأسبق لـ الزمالك ومنتخب السعودية: «محمد صلاح يلعب حاليًا في أفضل دوري في العالم، ويحقق فيه إنجازات رائعة، ولذا فإنه إن ذهب إلى السعودية سيتراجع مستواه فنيًا، وستكون خطوة للوراء».

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»: «ربما تكون الأمور المالية أفضل بالنسبة لـ محمد صلاح، لكنه حاليًا وصل لأعلى مستوى من الرواتب في أوروبا، وأصبح ضمن اللاعبين الأعلى أجرًا في ليفربول».

محمد صلاحمحمد صلاح

وتابع: «محمد صلاح لا يحتاج إلى السعودية ليصبح أكثر ثراءً، في النهاية المال يأتي، المال يذهب، ولكن السعادة هي التي تبقى إلى الأبد».

باكيتا: صلاح يمكنه التكيف بكل سهولة في السعودية

وعلى صعيد متصل، قال البرازيلي ماركوس باكيتا، المدير الفني لفريق الهلال السعودي ومنتخب السعودية، إن محمد صلاح لديه كل شيء ممكن ليتألق في الدوري السعودي.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»: «محمد صلاح لن يواجه أي مشكلة في التكيف في السعودية، وأعتقد أنه سيساهم كثيرًا في تطوير الكرة السعودية».

محمد صلاحمحمد صلاح

وواصل: «محمد صلاح إذا انتقل إلى السعودية سيكون له دور كبير في زيادة أعداد الجماهير، لأن الجميع هناك يحبه».

ناقد رياضي سعودي: حان الوقت لينتقل صلاح إلى دوري روشن

ويتفق الناقد الرياضي السعودي أحمد الكاموخ مع باكيتا في مسألة انتقال محمد صلاح إلى السعودية؛ حيث قال: «محمد صلاح قدم كل شيء ممكن مع ليفربول، وحان الوقت ليذهب إلى السعودية».

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»: «صلاح يمكنه حاليًا تأمين مستقبله، لأنه سيحصل على راتب سنوي يصل إلى 200 مليون يورو، إنها فرصة قوية».

محمد صلاحمحمد صلاح

صحفي إنجليزي: الأفضل لـ صلاح البقاء في ليفربول

أما الصحفي الإنجليزي بول جورست، المتخصص في تغطية أخبار ليفربول بصحيفة «ليفربول إيكو»، فقال: «مسألة انتقال محمد صلاح إلى السعودية تعود إلى مدى رغبة الأندية هناك على ضم اللاعب، واستعدادها لدفع المزيد من الأموال من أجله، وأيضًا رغبة اللاعب».

وأضاف، خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»: «لا أعتقد أن محمد صلاح لديه رغبة في الذهاب إلى السعودية، وليفربول لم يصل إليه أي عروض رسمية من جانب أندية دوري روشن».

وواصل: «من وجهة نظري، صلاح هو أفضل مهاجم في ليفربول، وأعتقد أنه عندما تراجع مستواه قليلًا تعرض لهجوم مبالغ فيه».

واختتم: «من الأفضل لصلاح أن يبقى في ليفربول وألا يرحل إلى السعودية حاليًا».

العويران: إذا أراد صلاح اللعب في السعودية يجرب

وعلى صعيد متصل، يقول سعيد العويران، أسطورة الكرة السعودية ونجم الشباب السابق: «محمد صلاح ابننا، إذا أراد اللعب في الدوري السعودي فلا مانع، لكنه عليه أن يضع في اعتباره أن الكرة السعودية تعتمد على الأسلوب الدفاعي، على عكس الدوري الإنجليزي الذي يلعب كرة هجومية ولعب مفتوح دائمًا».

ويضيف، خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»: «كل طرق اللعب تناسب محمد صلاح، سواء الدفاعي أو الهجومي، وأنا شخصيًا سأكون سعيدًا لو انتقل صلاح إلى الدوري السعودي».

ماجر: حان الوقت ليرحل صلاح عن ليفربول

ويؤيد رابح ماجر، أسطورة الكرة الجزائرية، فكرة انضمام محمد صلاح إلى أحد الأندية السعودية؛ حيث قال في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»: «أعتقد أنه حان الوقت ليرحل محمد صلاح عن ليفربول، لقد أعطى الكثير لهذا الفريق».

وتابع: «أي فريق في أوروبا يتمنى محمد صلاح، لكنني شخصيًا أشجع فكرة انتقاله إلى الدوري السعودي، ستكون فكرة جيدة بالنسبة له ولن يتراجع مستواه هناك».

محمد صلاحمحمد صلاح

واختتم: «محمد صلاح هو واحد من أبرز اللاعبين في العالم بدليل أنه عندما يتراجع مستواه يعود سريعًا».

ومن المنتظر أن تحسم الأيام المقبلة مصير محمد صلاح النهائي في ليفربول؛ حيث إن الميركاتو الصيفي المقبل سيشهد صراعًا ناريًا بين الأندية السعودية وبعض أندية أوروبا من أجل التعاقد مع الفرعون المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً