اعلان

أول تعليق من حسام حسن على أزمة منتخب مصر والأهلي بشأن اللاعبين الدوليين

حسام حسن
حسام حسن

كشف حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، عن أزمته مع الأهلي وبعض الأندية المصرية، بسبب موعد اختيار اللاعبين للانضمام لمسعكر المنتخب المقبل.

حسام حسن يعلق على وضع الأندية المصرية وأزمته مع الأهلي والزمالك

وقال حسام حسن في المؤتمر الصحفي داخل مقر اتحاد الكرة:« هناك رسائل سلبية جدا تصدر عن محللين فنيين تهون وتسهل جدا من إنجاز مهمة التأهل لكأس العالم ولا أعرف كيف يتكلم هؤلاء ونحن نعاني فعليا كرويا».

وأضاف:«كل ما أطلبه 4 أيام فقط عن الأجندة الدولية، وأنا أريد أن أعلم هل مهمة منتخب مصر قومية أم لأ؟ ما أعتقده أنها قومية لأن أسمه منتخب مصر القومي».

وتابع:«75% من قوام منتخب مصر من الأهلي والزمالك يواجهون فرق لاعبيها لا يمثلون منتخباتهم، وفي النهاية يمكن وصف اللاعبين الذين ينافسون الأهلي والزمالك في إفريقيا بلاعبين محليين، والكرة المصرية تواجه حاليا أصعب مرحلة في تاريخها بسبب تراجعها أمام ارتفاع بقية المنافسين».

وواصل:«هناك ضيق وقت شديد للتجهيز والأجندة الدولية لن تسمح لنا بالإعداد، لدينا أزمة من الأساس في اللاعبين المحترفين خارج مصر بسبب الراحة الإجبارية بعد انتهاء مواسمهم وأريد أن تشاركنا مصر بالكامل همومي بشأن منتخب مصر».

وأوضح:«سنبدأ معسكر منتخب مصر يوم 28 مايو وإذا تم تجميع المنتخب يوم 3 يونيو سأعاني بشدة ونحن نريد تحقيق هدفنا بالتأهل لكأس العالم».

وأشار:« الأندية تطالب بتأجيل مبارياتها المحلية لأنها في مهمة قومية من وجهة نظرهم، وأنا أريد أن أعلم هل مهمة منتخب مصر قومية أم لأ؟ ما أعتقده أنها قومية لأن اسمه منتخب مصر القومي، ومن يتحدث عن الإجهاد إذا فشلت هو أول من سيهاجمني»

واستمر:«ما هو الشيء الجيد أو الأداء الذي يقدمه لنا الدوري المصري؟ دعونا نتحدث بصراحة وأنا لا أريد تصدير الإحباط ولكن ما نشاهده، الجميع يعرف تقييمه».

وأتم:«أريد أن يقول لي أي شخص عن لاعب يستحق الانضمام لمنتخب مصر من الدوري، نحن نجلس في مقصورة الملاعب وندعو الله أن نشاهد لاعب واحد يساعدنا، ما يهم البعض هو توازنات الاختيار ما بين الأندية وكأنه فرض علىّ ترضية الأندية على حساب المنتخب».

صدام الأهلي واتحاد الكرة

في سياق آخر، كشفت تقارير إعلامية عن كواليس خطاب النادي الأهلي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن مشاركة لاعبيه الدوليين في مباراة الفريق أمام الألومنيوم بدور الـ32 من كأس مصر.

ووفقًا لما أفاد به الإعلامي محمد شبانة، فإن النادي الأهلي خاطب اتحاد كرة القدم بشكل رسمي بشأن عدم الاستعانة بلاعبيه الدوليين أمام الألومنيوم في دور الـ32 من بطولة كاس مصر.

وأضاف: «لائحة كأس مصر لا تنص على اللعب بدون الدوليين، والأهلي في خطابه يتساءل هل يتم معاقبته لأنه النادي الأكثر تمثيلا في صفوف منتخب مصر».

وتابع: «خطاب الأهلي أكد أن موعد مباراة الالومنيوم لا يتعارض مع الأجندة الدولية، والأمور بالنسبة غير مفهومة، وطلب النادي الأهلي الحصول على استفسارات لتحديد موقفه من اللقاء».

وأكمل: «الأهلي يقول لاتحاد الكرة أن الأمور غير مفهومة ومعنى ذلك أنها سمك لبن تمر هندي، وحدثت اتصالات ودية خلال الساعات الماضية بشأن إمكانية تأجيل لقاء الأهلي والألومنيوم في كأس مصر».

وأردف: «مشكلة الأهلي ليست في تأجيل المباراة، ولكن في راحة لاعبيه على الاقل 4 او 5 ايام، والصدام قادم بلا محالة، بسبب مخالفة حسام حسن مدرب منتخب مصر للاتفاق مع مارسيل كولر».

واسترسل: «حسام حسن طلب من كولر الحصول على الأحمال التدريبية للاعبي الأهلي من أجل إراحتهم بقدر معين قبل لقاء سيمبا التنزاني، ولكن لم يتم الالتزام به».

واختتم: «هل تتخيلوا أن لاعبي الأهلي سينضمون لمنتخب مصر، وهناك حكم سيصدر ضد حسين الشحات، هذه الواقعة ترسخ أمور خاطئة وغريبة في عالم كرة القدم».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صور لهن فيديوهات إباحية.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية الاتجار بقاصرات أمريكيات