اعلان

الكاميروني فرانك إيتوجا يكشف أسرار رحيله عن المصري البورسعيدي (حوار)

فرانك إيتوجا
فرانك إيتوجا
كتب : أحمد حسن

دخل عالم كرة القدم، من بوابة أكاديمية نكوفو المملوكة لبليس نفوكو، لاعب منتخب سويسرا السابق وصاحب الأصول الكاميرونية، وشارك في 30 مباراة وخلالهم سجل 61 هدفًا وصنع 13 آخرين،وفي عام 2020 انضم لفريق فورشونا دي مفو، وشارك لمدة موسم واحد فقط، سجل فيه 8 أهداف، ثم انتقل إلى أشانتي كوتوكو الغاني، ومعه حصل على جائزة هداف الدوري الكاميروني في عمر 20 عاما فقط بتسجيله 21 هدفا.

فرانك إيتوجا يخوض تجربة الاحتراف في الدوري المصري

وفي بداية الموسم الماضي، بدأ تجربته في اللعب بالدوري المصري، والحديث هنا عن المهاجم الكاميروني فرانك مبيلا إيتوجا.

نجح المصري البورسعيدي في التعاقد مع إيتوجا هداف الدوري الكاميروني الموسم الماضي، قادمًا من أشانتي كوتوكو الغاني، مقابل 400 ألف دولار وتم قيده تحت السن.

وبعد أنضمامه للفريق البورسعيدي أجرى إيتوجا جراحة في أحد عينيه بسبب إصابة تعرض لها أثناء فترته مع كوتوكو، وفقد إيتوجا البصر في عينه بنسبة 52 % ليضطر لاجراء جراحة لمعالجة الأمر، وشفى بالكامل وشارك مع المصري بشكل طبيعي، وشارك في 10 مباريات وسجل هدفين، وبعد ذلك شارك خلال الموسم الجاري في مباراتين قبل أن يرحل وينضم لفريق الجونة على سبيل الإعارة بالإنتقالات الشتوية الماضية.

«أهل مصر» تواصل مع فرانك إيتوجا للحديث معه عن تجربته في الدوري المصري مع الجونة والمصري البورسعيدي، بجانب مصيره من البقاء أو الرحيل بنهاية الموسم الجاري.

- في البداية، ما رأيك في بطولة الدوري المصري الممتاز وتجربة اللعب به؟

الدوري المصري يعد من أقوى المسابقات في القارة الإفريقية، وبطولة تنافسية بشكل كبير، وتمتلك جودة عالية، وعدد كبير من اللاعبين المميزين، أحببت تجربة اللعب في الدوري المصري، وأتمنى تقديم مستوى كبير خلال مشاركتي في المباريات.

- ما سبب رحيلك عن المصري البورسعيدي؟

رحلت عن المصري البورسعيدي، بعد اتفاق مع الإدارة والجهاز الفني على الخروج معارا، للحصول على دقائق لعب بشكل أكبر، وهذا كان الاتفاق.

- حدثنا عن تجربتك في المصري البورسعيدي و الجونة وما الفرق بينهما ؟

لا يوجد فرق كبير بين الناديين من حيث طريقة وأسلوب اللعب،أعاني أكثر في الجونة من ناحية الحصول على الفرص أمام المرمى، خاصة أن طريقة الفريق تعتمد على الأسلوب الدفاعي بشكل أكبر ويتم الطلب مني الرجوع كثيرا للمساندة الدفاعية.. ويكمن الفرق الجوهري بين الناديين هو أن المصري البورسعيدي يمتلك شعبية وجماهيرية أكبر لكن لا يوجود فارق كبير كلا الناديين لديهم الاحترافية.

هل تمتلك عروضا من داخل الدوري المصري أم ستعود للفريق البورسعيدي؟

في الوقت الحالي أمتلك 4 عروض من داخل الدوري المصري، لا أستطيع الحديث عنهم، حيث أن البت في أمري سواء بالرحيل النهائي أو العودة للمصري البورسعيدي، سيتم حسمه في نهاية الموسم، خاصة أنني أركز مع الجونة وأحاول تقديم كل ما لدي للفريق.

WhatsApp
Telegram