اعلان

5 معلومات عن بطولة الإنتركونتيننتال التي يشارك بها الأهلي

الأهلي
الأهلي

حسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة السويسرى مارسيل كولر، المشاركة فى بطولة الإنتركونتيننتال 2024، المستحدثة من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عقب التتويج بلقب دورى أبطال أفريقيا.

5 معلومات عن بطولة الإنتركونتيننتال التي يشارك بها الأهلي

وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" إقامة النسخة الأولى من بطولة كأس الإنتركونتيننتال التى تجمع جميع أبطال القارات خلال ديسمبر المقبل.

ويقتضى نظام هذه البطولة المستحدثة بإقامة مباراة النهائى بين الفائز بلقب دورى أبطال أوروبا والمتأهل من تصفيات باقى القارات.

ووفقًا للموقع الرسمى للفيفا، فإن نظام البطولة سيكون بإقامة الدور التمهيدى للبطولة عبر قرعة بين الأهلى بطل دورى أبطال أفريقيا، والعين الإماراتى بطل دورى أبطال آسيا، ليواجه أحدهما (على ملعبه) أوكلاند سيتى النيوزيلندى بطل أقيانوسيا، فى الدور التمهيدى (لم يحدد موعده)

ويلتقى الفائز من مواجهة الدور التمهيدى مع الطرف الآخر من القرعة (على ملعبه)، وفى نفس الدور يلتقى بطل الكونكاف مع بطل كوبا ليبرتادوريس (لم يحدد موعد المباراة).

ويصعد الفائز من كل مواجهة للدور الثالث من البطولة ليلتقيا يوم 14 المقبل، فى ملعب محايد، ويضرب المتأهل موعدًا مع الفائز من مواجهة بطل دورى أبطال أوروبا الفائز من ريال مدريد الإسبانى وبوروسيا دورتموند الألماني، يوم 18 ديسمبر الجارى.

الفرق المتأهلة لبطولة فيفا إنتركونتيننتال

- بطل أفريقيا: الأهلي

- بطل آسيا: العين الإماراتي

- بطل أوقيانوسيا: أوكلاند سيتى النيوزيلندي

- بطل أوروبا: لم يتحدد بعد

- بطل أمريكا الجنوبية: لم يتحدد بعد

- بطل أمريكا الشمالية: لم يتحدد بعد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موقف الزمالك من خوض مباراة سيراميكا كليوباترا المقبلة (خاص)