اعلان

موعد وتوقيت كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك (خاص)

الأهلي
الأهلي

يترقب عشاق الساحرة المستديرة إلى معرفة موعد وتوقيت كأس السوبر الإفريقيي المرتقب بين النادي الأهلي وغريمه التقليدي نادي الزمالك.

واستطاع النادي الأهلي تحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا، على حساب منافسه فريق الترجي التونسي، فيما حقق نادي الزمالك بطولة الكونفدرالية الإفريقية على حساب فريق نهضة بركان المغربي.

موعد إقامة السوبر الإفريقي

تداولت الأحاديث حول موعد كأس السوبر الإفريقي، والذي كان من المقرر له أن يكون في شهر يونيو.

وبحسب ما ذكرته تقارير صحفية على أن المباراة ستكون في 25 أو 30 من شهر يونيو، ولكن ذلك الموعد يتضارب مع مباراة القطبين في الدوري المصري العام.

ولم يعلن «الكاف» حتى ذلك اليوم عن الموعد المحدد لإقامة لقاء السوبر الأفريقي.

وكشف مصدر لـ «أهل مصر»، «أن مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي سيتم اتخاذ فيها كافة القرارات وتنظيمها بعد شهر يونيو».

وأضاف المصدر، «أن المباراة ستحتاج إلى تنظيم وتسويق كبير، بالإضافة إلى انه سيدُر على الكاف والفريقين بدخل مادي كبير قد يفوق النسخة الماضية، وبمبالغ مالية ضخمة، قد تصل إلى مليون دولار للفائز».

مقارنة بالبطولة السابقة والتي كانت تقدر نحو 500 ألف دولار للفائز و250 ألف دولار للوصيف، بحسب ما ذكره الموقع الرسمي للإتحاد الإفريقي.

وأشار مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لـ «أهل مصر» إلى أنه «بنسبة كبيرة البطولة ستكون في منتصف شهر سبتمبر أو في شهر أكتوبر، ولكن لم يتم الإستقرار على مكان إقامة النهائي سواء كان في السعودية أم في مصر».

علمًا بأن النسخة الماضية من السوبر الإفريقي جمعت بين النادي الاهلي واتحاد العاصمة الجزائري في 15 من شهر سبتمبر 2023.

مكان إقامة السوبر الإفريقي

بشأن مكان إقامة السوبر الإفريقي، فقد نفى رئيس هيئة الترفيه السعودية، عن حقيقة استضافة السعودية لمباراة السوبر الإفريقي نسخة 2024.

وقال رئيس هيئة الترفيه السعودية، في حسابه عبر الفيسبوك:«إشاعة تقدمنا بطلب الحصول على السوبر الإفريقي غير صحيحة، ولا نية لنا لذلك».

رغم توقيع الاتحاد السعودي لكرة القدم اتفاقية تعاون مشترك مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في وقت سابق من عام 2023، تمتد لـ 5 سنوات، تضمن تنظيم المملكة العربية السعودية لبعض المباريات التي يُشرف عليها «الكاف» ومن ضمنها كأس السوبر الإفريقي.

الكاف والاتحاد السعودي لكرة القدمالكاف والاتحاد السعودي لكرة القدم

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعلن في أغسطس الماضي تنظيم نسخة كأس السوبر الإفريقي 2023 بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري، في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

واستطرد المصدر في تصريحاته، إن حدث استضافة مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك كبير جدًا ومختلف تمامًا عن النسخة الماضية، وانه بنسبة كبيرة ستكون بالسعودية.

وبحديثه عن تكرار سيناريو مباراة الدوري التي كان من المقرر لها أن تُلعب في السعودية، قال «إن مباراة السوبر الإفريقي مختلفة عن مباريات الدوري العام، لولا عدم وجود بنود قانونية واضحة تسمح بنقل مباراة للدوري المصري خارج حدود الأراضي المصرية».

وصرح سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي في وقت سابق فيما يتعلق بذلك الشأن، بأن المسؤول الأول والأخير عن إقامة وتحديد المباراة، هو الاتحاد الإفريقي.. طالع مزيد من التفاصيل هنا.

موقف الاتحاد الإفريقي من إقامة السوبر بالسعودية

قال أمين عام الكاف «فيرون موسينجو أومبا» في حديث رسمي لموقع الاتحاد الإفريقي بعد الاتفاق مع السعودية، «نحن متحمسون لنقل كأس السوبر الأفريقي إلى منطقة جديدة في السعودية».

أضاف «موسينجو أومبا» في تعليقه على انتهاء العقد المبرم مع الاتحاد القطري ونقل السوبر الإفريقي إلى السعودية: «كرة القدم الإفريقية تصنف أنها ضمن الأفضل في العالم حاليًا، ومن المناسب أنه في عصر يتجه فيه العديد من النجوم الدوليين إلى السعودية، أن تكون كرة القدم الإفريقية أيضا جزءاً من هذه الحركة».

وعلق إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، في الإتفاقية المذكورة، بأن «تعاوننا مع الكاف لاستضافة كأس السوبر الإفريقي يجسد إلتزامنا بالشراكة مع الاتحاد الإفريقي في استضافة الأحداث وتنظيم المباريات بما يتماشى مع اتفاقية شراكتنا الحالية لمدة 5 سنوات قادمة، ويمثل هذا الحدث علامة فارقة أخرى في تعاوننا المستمر».

جدير بالذكر أن الأهلي والزمالك ألتقيا في كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة قبل 30 عاما، وتحديدا في نسخة 1994 في جنوب إفريقيا، وتُوج الفارس الأبيض باللقب وقتها بالفوز 1-0، بتسديدة صاروخة من اللاعب أيمن منصور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً