تأجيل محاكمة الفريق الطبي المتهم في قضية وفاة مارادونا إلى أكتوبر

وفاة مارادونا
وفاة مارادونا
كتب : أهل مصر

أجلت محاكمة الفريق الطبي المتهم في وفاة أسطورة كرة القدم، دييجو أرماندو مارادونا، من 4 يونيو إلى 4 أكتوبر، وفقًا لمصادر قضائية أرجنتينية.

وفاة دييجو أرماندو مارادونا

وأفادت صحيفة الدياريونى الأرجنتينية بأن قضية وفاة مارادونا أثارت جدلاً كبيرًا عالميًا، خاصة بعد ظهور العديد من التطورات في القضية، بما في ذلك تأكيد الطب الشرعي أن وفاته كانت طبيعية نتيجة نوبة قلبية.

توفى مارادونا في 25 من نوفمبر عن عمر ناهز 60 عامًا في أثناء تعافيه من جراحة في الدماغ بسبب جلطة دموية، بعد معاناة طويلة من إدمان الكوكايين والكحول، وجرى العثور عليه بعد أسبوعين من إجراء تلك العملية الجراحية في منزله في أحد أحياء بوينس آيرس حيث كان يتعافى بعد خروجه من المستشفى.

الإهمال الطبي السبب في الوفاة

وأفادت الصحيفة بأن محكمة الاستئناف الأرجنتينية قد أكدت في أبريل الماضي أن جراح الأعصاب ليوبولدو لوكي والطبيبة النفسية أجوستينا كوساكوف وستة آخرين، بما في ذلك الممرضات، سيمثلون أمام المحكمة بتهمة الإهمال الطبي الذي أدى إلى وفاة مارادونا.

واتهم ممثلو الادعاء الأطباء الثمانية بتقديم علاج منزلي غير مسؤول وغير كامل لمارادونا، وخلصت لجنة مكونة من 20 خبيرا طبيا شكّلها المدعي العام الأرجنتيني في عام 2021 إلى أنه كان بإمكان مارادونا أن يكون لديه فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة إذا تلقى العلاج المناسب في منشأة طبية مناسبة.

تأجيل المحاكمة

وقررت غرفة الاستئناف في محكمة سان إيسيدرو، في مقاطعة بوينس آيرس تعليق الجلسة المقررة في 4 يونيو وتأجيلها إلى الأول من أكتوبر، مشيرة إلى أن هناك سلسلة من القضايا التي أثارتها مختلف الأطراف والتي لا تزال تحتاج إلى حل قبل بدء الاستماع.

ونظرًا إلى طبيعة الحجج المقدمة والوقت اللازم، طلب محامي ابنتي مارادونا، دلما وجيانينا، تأجيل المحاكمة، ووافقت المحكمة على ذلك.

كما قررت المحكمة في الحكم نفسه عدم الموافقة 'في الوقت الحالي' على طلب ابنتيه وصديقته بنقل جثمان مارادونا من مقبرة خاصة في بيلا فيستا إلى ضريح في ضواحي العاصمة بالقرب من المنطقة الوسطى من بويرتو ماديرو، حيث يمكن للشعب الأرجنتيني ومواطني العالم تكريم الشخص الذي كان أعظم معبود للأرجنتين.

وقرر ورثة الأرجنتيني مارادونا، أحد أساطير كرة القدم في العالم، رفع دعوى قضائية ضد إحدى دور المزادات التي أعلنت عن مزاد على الكرة الذهبية التي حصل عليها مارادونا في عام 86.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين لـ«أهل مصر»: أصحاب مبادرة «من الغيط للبيت» السبب في ارتفاع الأسعار