اعلان

بعد حكم المحكمة.. هل يتم منع حسين الشحات من ممارسة كرة القدم 5 سنوات؟

حسين الشحات والشيبي
حسين الشحات والشيبي

أصدرت محكمة جنح مدينة نصر، قرارًا بمعاقبة اللاعب حسين الشحات نجم النادي الأهلي، بالحبس عامًا وغرامة مالية 100 ألف جنيه مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وحرمانه من ممارسة أي عمل رياضي لمدة 5 سنوات.

وجاء القرار الصادر من المحكمة في اتهام حسين الشحات بصفع لاعب نادي بيراميدز محمد الشيبي، حيث تساءل الجمهور والمتابعين عما إذا سيجري تطبيق العقوبة أم لا؟

هل يتم تنفيذ عقوبة حسين الشحات؟

واستمعت المحكمة لدفاع نجم الأهلي حسين الشحات، والذي طلب استدعاء عامر حسين، وجمال علام، والمدير الإداري لنادي بيراميدز لسماع أقوالهم.

وكشف أشرف عبدالعزيز، محامي حسين الشحات نجم الأهلي، عن أول تحرك تجاه القرار، لإيقاف حكم الحبس الصادر ضد حسين الشحات، قائلًا: «سيتم تقديم استئناف على حكم حبس حسين الشحات بشكل رسمي خلال الساعات المقبلة لإيقافه».

وأشار إلى أن حضور حسين الشحات في هذا الاستئناف غير وجوبي لأن الحكم الصادر هو إيقاف التنفيذ.

وحول تداعيات الحكم، أوضح عامر العمايرة، خبير اللوائح الدولية، أن الحكم الصادر ضد حسين الشحات لا علاقة له بممارسة كرة القدم كلاعب، لافتًا إلى أن الحكم يعني حرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي من الهيئات الرياضية.

وقال محمد الماشطة، في مداخلة هاتفية ببرنامج «ملعب أون تايم»، المذاع عبر فضائية «أون تايم سبورتس»: «كل المتابعين للكرة شافوا إن حدث تصالح بين حسين الشحات ومحمد الشيبي، عقب مباراة الأهلي وبيراميدز، عند غرفة خلع الملابس، في اليوم التالي لجنة المسابقات أصدرت عقوبة وفقًا للائحة المسابقات بالإيقاف مباراتين على سلوك حسين الشحات».

وأضاف: «بعد ذلك تقدم محمد الشيبي، ببلاغ للنيابة العام ضد حسين الشحات، في 3 يناير اتحاد الكرة أرسل خطاب لنادي بيراميدز ومحمد الشيبي، أخطره بأن اللجوء إلى محاكم عادية أو طرف ثالث يعد مخالفة للائحة الاتحاد المصري ولائحة الاتحاد الدولي».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً