اعلان

بعد فوز ريال مدريد.. كم بطولة يحتاجها الأهلى ليصبح الأكثر تتويجا بالبطولات؟

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

توج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب بروسيا دورتموند بنتيجة (2-0)، في اللقاء الذي استضافه ملعب ويمبلي مساء السبت.

في ليلة السبت، حقق ريال مدريد فوزًا مهمًا في نهائي دوري أبطال أوروبا، محققًا لقبًا قاريًا جديدًا يضاف إلى سجله الحافل بالإنجازات. أقيم اللقاء على ملعب ويمبلي، وانتهى بفوز ريال مدريد بنتيجة 2-0 على بروسيا دورتموند.

بطولات الأهلى وريال مدريد

هذا الفوز يمنح فريق ريال مدريد اللقب القاري رقم 30 في تاريخه. وبهذا الانتصار، يتمكن الفريق الإسباني من زيادة الفارق بينه وبين الأهلي، منافسه الأقرب، الذي يحمل 26 لقبًا قاريًا. وبهذه البطولة، يصبح ريال مدريد هو الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية في تاريخ كرة القدم.

تتوزع ألقاب ريال مدريد بين 15 لقبًا من دوري أبطال أوروبا، ولقبين من الدوري الأوروبي، و5 ألقاب من كأس السوبر الأوروبي، و5 بطولات من كأس العالم للأندية، و3 كؤوس الإنتركونتينتال.

من جانبه، حصد الأهلي 12 لقبًا في دوري أبطال أفريقيا، و4 ألقاب في كأس الكؤوس الأفريقية، إضافة إلى لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وبهذه النتيجة، يزداد الفارق بين ريال مدريد والأهلي، ويستمر الفريق الإسباني في صدارة قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية.

تألق ريال مدريد في هذه البطولة يؤكد تاريخه الحافل ونجاحه المستمر على المستوى القاري. ويعد هذا اللقب إضافة قوية لسجل الفريق الإسباني وإشارة واضحة لقوته وتفوقه في الساحة القارية لكرة القدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة فرنسا وهولندا في كأس أمم أوروبا يورو 2024 (لحظة بلحظة) | استراحة