اعلان

تشكيل الحكومة الجديدة.. 5 أسباب ترجح كفة استمرار أشرف صبحي وزيرا للرياضة

أشرف صبحي
أشرف صبحي

حالة من الغموض داخل وزارة الشباب والرياضة حول موقف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة من الاستمرار في الحكومة الجديدة بعدما قدم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، استقالة الحكومة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

كلف الرئيس السيسي الحكومة الحالية بالاستمرار في تيسير الأعمال وأداء مهامها لحين تشكيل الحكومة الجديدة، على أن يشكل 'مدبولي' الحكومة الجديدة.

وقد قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكيلف الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازة في هذا الصدد وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

أشرف صبحيأشرف صبحي

كما تضمنت تكليفات الرئيس السيسي بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص وبذل كل الجهد للحد من إرتفاع الاسعار والتضخم وضبط الأسواق وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الإقتصادي في جميع القطاعات.

وقد كلف الرئيس السيسي الحكومة الحالية بالاستمرار في تيسير الأعمال وأداء مهامها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

ويقدم لكم 'أهل مصر' 5 عوامل ترجح كفة استمرار أشرف صبحي وزير الرياضة في منصبه

نجاحات الاندية قاريًا وإنجاز المنتخب الأولمبي

شهدت السنوات الأخيرة نجاحات للأندية المصرية على المستوى القاري بعد تتويج الأهلي والزمالك ببطولاتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية، بالإضافة إلى تأهل المنتخب الاولمبي لاولمبياد باريس 2024.

التحركات المستمرة للوزير لاستضافة السوبر الإفريقي

شهدت الساعات القليلة الماضية إدلاء الدكتور أشرف صبحي بتصريحات حول حرصه على تقدم الوزارة باستضافة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك وخطته من أجل زيادة أعداد الجماهير.

الاستثمارات الضخمة في مؤتمر ستاد القاهرة

الأسابيع الماضية شهدت إعلان وزارة الشباب والرياضة عن استثمارات ضخمة للأنشطة الرياضة ستضر أرقام فلكية على مدخرات وزارة الشباب والرياضة وهو مايعد نجاح كبير للوزارة تحت ولاية أشرف صبحي.

تطوير البنية التحتية للمنشآت الشبابية والرياضية

وشهدت البنية التحتية للمنشآت الشبابية والرياضية طفرة كبيرة بالوصول بعدد مراكز الشباب والتنمية الشبابية إلي نحو 5100 مركز بحلول 2030، و6 معسكرات شبابية، وأربعة مدن شبابية رياضية.

الأنشطة والخدمات الشبابية والرياضية

وذلك باستهداف تنفيذ 3.500 برنامج ومبادرة شبابية رياضية لتمكين الشباب علي كافة الأصعدة، والتوسع في تنفيذ برامج وأنشطة النشء واكتشاف الموهوبين، ومضاعفة أعداد الكيانات الشبابية إلي مايزيد عن 150 كيان بحجم تأثير 4.5 مليون شاب وفتاة، تعزيز جاهزية الشباب المصري لمواكبة سوق العمل ووظائف المستقبل عن طريق مضاعفة ملتقيات التوظيف وريادة الأعمال والمنصات الرقمية.بالاضافة إلي استحداث نحو 2000 شعبة برلمان طلائع وشباب بمراكز الشباب.

المشروعات الرياضية القومية لمضاعفة الكوادر البشرية

تنمية وتطوير قطاع البطولة والمنافسة الرياضية، الوصول إلي ألعاب المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي إلي 15 لعبة، التوسع في مشروع كابيتانو مصر ومشروع الموهبة الحركية في مختلف المحافظات، مضاعفة إعداد اللاعبين المسجلين بالاتحادات الرياضية، التوسع في اشهار الاتحادات الرياضية لمواكبة حركة الرباضة العالمية، ومضاعفة أعداد الميداليات علي المستويات الأوليمبية والدولية.

وأخيرًا الوصول إلى نسبة ٣% مساهمة الرياضة في الناتج المحلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة البرتغال وجورجيا (0-1) يورو 2024 (لحظة بلحظة) | جووووول جورجيا