اعلان

تعرف على أسلحة منتخب مصر بقيادة حسام حسن قبل مواجهة بوركينا فاسو

منتخب مصر
منتخب مصر
كتب : أحمد حسن

يستضيف منتخب مصر بقيادة حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، نظيره بوركينا فاسو، في مباراة تجمع المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويلتقي منتخب مصر بنظيره بوركينا فاسو، في تمام الساعة العاشرة على ستاد القاهرة.

ويعد لقاء مصر و بوركينا فاسو، هو التحدى الأول لـ حسام حسن المدير الفني للفراعنة، وذلك توليه المهمة خلفا للمدرب البرتغالي روي فيتوريا.

أسلحة منتخب مصر لمواجهة بوركينا فاسو

يعتمد حسام حسن على تضيق المساحات والضغط العالي على دفاع المنافس وتشكل عودة محمد صلاح ثقل هجومي من جانب نقل اللعب وسحب المنتخب للأمام، كما يأمل العميد في استخدام قوة مصطفى محمد البدنية وقدرته على لعب دور المحطة لتفريغ المساحات لكل من صلاح و تريزيجيه لاعبو الأطراف.

وينتظر حسام حسن من أظهرة المنتخب محمد هاني الظهير الأيمن بالإضافة لـ محمد حمدي أو أحمد فتوح بالجانب الآيسر في أرسال العرضيات لاستغلال نقطة قوة مهاجم الفراعنة وهو الأناكوندا ألا وهي اللعب بالرأس

ويطلب حسام حسن من جميع لاعبيه القيام بـ الأدوار الدفاعية في كل خطوط الملعب، وبالنظر إلى السمات الثابتة في أي طريقة لعب يؤدي بها حسام حسن، نجده يغير ما بين 3 طرق ولكنه يظل له خطة رئيسية وهي: 4-2-3-1، والتي أحيانًا خلال مجريات المباراة قد تصبح 4-1-4-1.

ويعد أحد السمات التى ظهر بها منتخب مصر في بطولة كأس العاصمة الإدارية ، استغلال العرضيات من الأظهرة وكثرة التسديدات من لاعبي خط الوسط بجانب الاعتماد كثيرا على الكرات الطولية المرسلة من الخلف للأمام في المساحات.

أسحلة منتخب بوركينا فاسو

وفي الجهة الأخرى، يدخل منتخب بوركينا فاسو مرحلة جديدة بعد تولي المدرب براما تراوري مهمة قيادة لمنتخب الخيول خلفا للمدرب الفرنسي الراحل هوبيرت فيلود.

ويمتلك المنتخب البوركينابي العديد من اللاعبين المحترفين في مختلف أنحاء العالم، لكنه يفتقد لأهم عنصر هجومي لديه قبل مواجهة مصر وذلك بغياب المهاجم بيرتراند تراوري في مفاجأة، خاصة أنه يعد المحترف الأبرز لمنتخب الخيول.

كما يعد تراوري ثالث الهدافين التاريخيين لمنتخب الخيول برصيد 19 هدفاً.

ويعول منتخب بوركينا فاسو هجوميا على محمد كوناتي الذي رحل عن أخمات الروسي منذ أيام قليلة، ويمتلك 5 أهداف دولية رفقة الخيول خلال 24 مباراة خاضها أما على مستوى النادي فيمتلك 11 هدفا سجلهم في29 مباراة بالموسم الجاري.

ونجد اعتماد المنتخب البوركينابي الهجومي ايضا على اللاعب دانجو واتارا لاعب بورنموث الإنجليزي.

وبالنظر إلى طريقة وأسلوب لعب المنتخب البوركينابي خلال الفترة الماضية سنجده يعتمد كثيرا على التمريرات القصيرة والاختراق من العمق.

ويقوم منتخب بوركينا فاسو على خلق تفوق عددي على أحد الأطراف وعادة ما تكون الجهة اليمنى ثم أرسال الكرة لعمق الملعب.

ويمتلك منتخب الخيول عناصر عديدة جيدة في مختلف خطوط اللعب، حيث يعول على بلاتي تراروي لاعب بيراميدز و سعيد سيمبوري لاعب البنك الأهلي في قيادة خط الوسط، أما على مستوى الدفاع يأمل كثيرا في استغلال خدمات إدموند تابسوبا لاعب باير ليفركوزن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترسانة وحرس الحدود (0-0) في دورة الترقي المؤهلة للدوري المصري (لحظة بلحظة) محاولات من الترسانة