اعلان

كاف يحدد 4 يوليو لإجراء قرعة أمم أفريقيا 2025 بجوهانسبرج

كاف
كاف

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" يوم 4 يوليو المقبل لإجراء قرعة تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2025 والتي تستضيفها المغرب.

ونشر كاف بيانًا رسميًا على موقعه الرسمي أكد خلاله أن القرعة ستقام بمدينة جوهانسبرج في جنوب إفريقيا، بتمام الثالثة والنصف بتوقيت القاهرة.

وسيتم تقسيم 48 دولة بما في ذلك الفائزون الأربعة من الدور التمهيدي(تشاد، إيسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق للتنافس على أماكن في النهائيات.

وتأتي أسماء المنتخبات المشاركة كالتالي: كوت ديفوار ومصر الجزائر وأنجولا وبنين وبوتسوانا وبوروندي والكاميرون والرأس الأخضر وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا الاستوائية، إيسواتيني وإثيوبيا، الجابون، وجامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وليسوتو، وليبيريا، وليبيا، ومدغشقر، وملاوي، ومالي، وموريتانيا، والمغرب، وموزمبيق، وناميبيا، والنيجر، ونيجيريا، ورواندا، وساو تومي وبرينسيبي، والسنغال، وسيراليون. وجنوب أفريقيا وجنوب السودان والسودان وتنزانيا وتوغو وتونس وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي.

ومن المقرر أن تنطلق التصفيات في سبتمبر 2024 لتحديد أول 24 دولة ستتنافس على أكبر حدث في أفريقيا، كأس الأمم الأفريقية في المغرب عام 2025.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وسط تأمينات مشددة.. وصول أوراق أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024 إلى اللجان