سباليتي: إسبانيا وإيطاليا مباراة ديربي وسنلعب بأسلوبنا

سباليتي
سباليتي

تحدث لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، عن مواجهة منتخب بلاده قبل المباراة المرتقبة أمام منافسه بالمجموعة منتخب إسبانيا، في خضم منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

ويلاقي منتخب إيطاليا نظيره الإسباني في منافسات يورو 2024، غداً الخميس، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب 'فيلتينس أرينا'.

ويتواجد منتخب إيطاليا في المجموعة الثانية ضمن منافسات يورو 2024 بجانب كل من، إسبانيا وألبانيا، بالإضافة إلى كرواتيا.

واستطاع المنتخب الإيطالي تحقيق الفوز الأول على حساب منتخب ألبانيا بهدفين مقابل هدف، فيما فازت إسبانيا على كرواتيا بثلاثية نظيفة.

سباليتي: إسبانيا وإيطاليا مباراة ديربي

وتحدث سباليتي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: 'هي واحدة من أهم المباريات التي أخوضها بمسيرتي، لقد خضت بالفعل بعض المباريات المهمة ولكن هذه هي واحدة من التي يمكن أن أعطي اللاعبين حكاية ليتم روايتها في المستقبل'.

وأردف: 'إن الإسبان دائمًا ما يلعبون بنفس الطريقة، وهكذا أصبحوا معروفين، يلعبون مباراتهم بنفس الفلسفة، لقد طلبوا نفس الشيء من لاعبين مختلفين وكانوا قادرين على تنفيذ هذه المهمة'.

وبحديثه عن مواجهات إسبانيا وإيطاليا، قال: 'بالنسبة لي هي مباراة ديربي، حينما نلعب أمم أوروبا تكون كل المباريات بمثابة نهائيات، وكل مباراة لها قصتها فهي فريدة من نوعها، ونحن نريد أن نلعب نفس النوع من كرة القدم'.

وتابع سباليتي حديثه: 'لقد لعبنا ضد ألبانيا ونواجه أحد أقوى الفرق في أوروبا، وأنا متأكد من أننا إذا تركنا الكرة لهم، فستنتهي الأمور بشكل سيئ بالنسبة لنا، لذا سيتعين علينا أخذ زمام المبادرة ومعرفة ما إذا كنا سننجح في فعل ذلك أم لا'.

وأكمل: 'إسبانيا لديهم كل شيء على الإطلاق، إنهم دائمًا يفعلون الأشياء بنفس الطريقة، ونحن بحاجة إلى المزيد من رد الفعل، أشعر بالفضول لمعرفة ما سيحدث عندما يضغطون بـ 11 لاعبًا، وكيف نرد على ذلك'.

وأشار إلى: 'نحن بحاجة إلى الحفاظ على مستوى أدائنا، والرد على ما يحاولون القيام به وعدم السماح لهم بتحريكنا في جميع أنحاء الملعب'.

وأضاف: 'نحتاج إلى إظهار رغبتنا، والتأكد ألا نشعر بأي ندم في المباراة، وأن نلعب على طريقتنا الخاصة، سيكون الأمر مثيرًا وأكثر تحديًا في مواجهتنا يوم الأحد'.

وبحديثه عن لامين يامال: 'هو لاعب جيد جدًا عندما يتقدم إلى الهجوم، في كرة القدم الحديثة، فقط عدد قليل من اللاعبين يمكنهم التركيز فقط على الهجوم وهم أصحاب صفات رائعة، لعب جناحو إسبانيا بسرعة كبيرة ضد كرواتيا'.

واختتم تصريحاته: 'أنا أحب كرة القدم التي تلعبها إسبانيا، ونتيجة لذلك نحن نحلل ما يفعلونه، إنها كرة قدم هجومية، سيضغطون بشدة، حتى أنهم سيضغطون على حارس مرمانا، يجب أن نكون سريعين في تسجيل أول أهدافنا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً