اعلان

بعد إعلان تصنيف "فيفا".. تعرف على المنافسين المحتملين لمنتخب مصر في تصفيات إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، اليوم الخميس، عن التصنيف الشهري للمنتخبات عن شهر يونيو، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي الأخيرة والتي شهدت منافسات تصفيات كأس العالم 2026.

وشهد التصنيف تقدم منتخب مصر الأول لكرة القدم، مركزًا واحدًا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، لمنتخبات العالم وذلك خلال شهر يونيو الجاري، وبعد انتهاء التوقف الدولي.

وتواجد منتخب مصر لكرة القدم في المركز الثالث إفريقيا، كما تقدم عالميًا ليصبح في المركز 36 بدلًا من 37.

وجاء هذا التصنيف قبل نحو أسبوعين من سحب قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2025، والتي ستقام يوم 4 يوليو المقبل، بمدينة جوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا.

وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في تصفيات أمم إفريقيا وعددها 48 منتخبًا إلى 4 مستويات وفق تصنيف 'فيفا'، على أن يضم كل مستوى 12 منتخبًا.

التصنيف الأول

مصر، المغرب، والسنغال، وكوت ديفوار، ونيجيريا، وتونس، والجزائر، والكاميرون، ومالي، وجنوب إفريقيا، والكونغو الديمقراطية، وغانا.

التصنيف الثاني

كاب فيردي، وبوركينا فاسو، وغينيا، والجابون، وغينيا الاستوائية، وزامبيا، وبنين، وأنجولا، وأوغندا، وناميبيا، وموزمبيق، ومدغشقر.

التصنيف الثالث

كينيا، موريتانيا، الكونغو، تنزانيا، غينيا بيساو، ليبيا، جزر القمر، توجو، السودان، سيراليون، مالاوي، جمهورية إفريقيا الوسطى.

التصنيف الرابع

النيجر، زيمبابوي، رواندا، جامبيا، بوروندي، ليبيريا، إثيوبيا، بوتسوانا، ليسوتو، إيسواتيني، جنوب السودان، تشاد.

ويقضي نظام تصفيات أمم إفريقيا بتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى النهائيات الإفريقية التي تقام في المغرب، باستثناء المجموعة التي تضم المنتخب المغربي والتي سيتأهل منها منتخب وحيد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
موجة شراء الأجانب لأدوات الدين المصرية بدأت تنحسر.. هل تتحضر الأموال الساخنة للخروج؟