توم سينتفيت لـ«أهل مصر»: منتخب بلجيكا ليس مرشحًا لليورو.. وعلى اللاعبين تحسين الأداء الدفاعي

توم سينتفيت
توم سينتفيت

يرى البلجيكي توم سينتفيت، المدير الفني الحالي لمنتخب الفلبين، أن منتخب بلجيكا لم يقم بأداء جيد خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، حتى هذه اللحظة.

واستهل منتخب بلجيكا مشواره في كأس الأمم الأوروبية بالخسارة أمام سلوفاكيا بهدف دون رد، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بـ«يورو 2024».

وقال توم سينتفيت، خلال حديثه لـ«أهل مصر»: «لست متفاجئًا من أداء منتخب بلجيكا، إنه ليس جيدًا جدًا، كنا أفضل من ذلك في 2018».

توم سينتفيت: بلجيكا ليست مرشحة لليورو

وأضاف: «كنا أحد أفضل فرق العالم، ولكننا بعد ذلك لم يكن لدينا نفس الفريق، فقط أصبح لدينا لوكاكو ودي بروين».

وتابع: «من الطبيعي أن بلجيكا أفضل من رومانيا وسلوفاكيا وأوكرانيا، لكنه حاليًا ليس مرشحًا ليكون بطلًا لكأس الأمم الأوروبية».

وواصل: «منتخب سلوفاكيا لعب أمامنا بشكل أكثر تنظيمًا، وسجل هدفًا دون أن يكون لدينا رد فعل، رغم أننا استحوذنا على الكرة، لكننا لم نجد أي مساحات، وحتى لوكاكو لم يجد أي داعم له».

وأردف: «يجب على لاعبي منتخب بلجيكا أن يُحسِّنوا من الأداء الدفاعي بشكل أفضل من ذلك».

سينتفيت: بإمكان هولندا صناعة المفاجأة في اليورو

واسترسل: «كأس الأمم الأوروبية بطولة جيدة للغاية، هناك العديد من الفرق القوية التي يمكن أن نقول إنها مرشحة لحصد اللقب مثل: إنجلترا وفرنسا والبرتغال وإسبانيا».

واستكمل: «يمكن أن نرى منتخب هولندا يحقق المفاجأة وهناك أيضًا ألمانيا التي لعبت بصورة مثيرة للإعجاب في مباراة أسكتلندا وسنرى المباريات القادمة لها».

واختتم: «بالنسبة لي المرشحان الأساسيان لهذه البطولة هم: ألمانيا وإنجلترا».

موعد مباراة بلجيكا ورومانيا

ومن المقرر أن يلتقي منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم مع نظيره ومنافسه رومانيا، غدًا السبت، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً