اعلان

اليويفا يفرض عقوبة مالية على الاتحاد الدنماركي لكرة القدم

جماهير الدنمارك
جماهير الدنمارك

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غرامة مالية على الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، بسبب لافتة مسيئة رفعتها الجماهير الدنماركية في خلال المباراة التي جمعت منتخب بلادهم أمام مباراة إنجلترا في كأس أمم أوروبا اليورو 2024 بألمانيا.

ويحتل منتخب الدنمارك في بطولة اليورو المركز الثاني برصيد نقطتين من تعادلين أمام منتخب إنجلترا ومنتخب سلوفاكيا، فيما يتصدر منتخب إنجلترا للمجموعة برصيد 4 نقاط.

وأكد الاتحادان الدنماركي والأوروبي لكرة القدم قرار الغرامة وقدرها 10 ألاف يورو أي بما يعادل 10 ألاف و 700 دولار، اليوم الاثنين، في إشارة من الاتحاد الأوروبي إلى أن الرسالة الموجودة على اللافتة لا تليق بحدث رياضي.

ولم يكشف الاتحاد الأوروبي عن أي تفاصيل أخرى، ولكن اللقطات أظهرت مشجعين للدنمارك يحملون لافتة مكتوباً عليها «اللعنة على الاتحاد الأوروبي» في المباراة التي أقيمت بمدينة فرنكفورت الخميس الماضي.

وصرح رئيس الاتحاد الدنماركي إريك بروجر راسموسن عبر قناة «تي في 2» المحلية، أنهم سيدفعون الغرامة المالية، لكنهم سيحاولون التعرف على هوية الذين رفعوا اللافتة، وإذا نجحت المحاولة فسيجبرونهم على دفع الغرامة.

وأضاف راسموسن: «نأمل أيضاً في أن يفكر مرتين كل من يذهب إلى الملعب ليحمل مثل هذه اللافتات قبل أن يفعل ذلك».

ويتبقى لمنتخب الدنمارك مباراة أخيرة، غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات أمام منتخب صربيا، في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والداخلية (2-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول أبو علي