أوجوستو إيناسيو لـ«أهل مصر»: البرتغال اختلف كثيرًا أمام تركيا عن مباراة التشيك

أوجوستو إيناسيو
أوجوستو إيناسيو

يرى البرتغالي أوجوستو إيناسيو، نجم البرتغال الأسبق والمدير الفني لـ الزمالك وسبورتنج لشبونة سابقًا، أن المنتخب البرتغالي يسير بشكل جيد في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

وحقق المنتخب البرتغالي فوزًا مهمًا على حساب التشيك بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية، قبل أن يهزم تركيا بثلاثية نظيفة في لقاء الجولة الثانية من بطولة «يورو 2024».

وقال إيناسيو، خلال حديثه لـ«أهل مصر»: «دائمًا ما نجد أن كأس الأمم الأوروبية تُلعب بالكثير من الشغف من جانب كل المنتخبات، ودائمًا ما نجد أن كل الفرق مستعدة لهذه البطولة».

إيناسيو: البرتغال لم يقدم الأفضل أمام التشيك

وأضاف: «في مباراة البرتغال الأولى لم يقدم المنتخب مباراة جيدة، ووجدنا أن التشيك يلعب بدفاع قوي للغاية، لكننا لم ننجح في أن نكون أسرع وأكثر إبداعًا في هذه المباراة، وفي النهاية حققنا الفوز وهو الأهم».

وتابع: «اختلف الأمر كثيرًا أمام تركيا، لعب البرتغال بطريقة (4× 3× 3)، ومع المساحات ظهرنا بشكل ممتاز، وسيطرنا على الخصم، وحققنا الفوز المستحق في الأخير».

وواصل، متحدثًا عن سلبيات منتخب البرتغال: «كان في مباراة التشيك، لعب المنتخب بثلاثة في قلب الدفاع، ولم يتمكن اللاعبون من إظهار قدراتهم الحقيقة واللعب بأسلوبهم المعتاد، غير أن الفريق لم يجد المساحات، وبالتالي لم يقدم المباراة الأفضل له، ولم يُظهر الإبداع».

إيناسيو: أتمنى أن تتأهل البرتغال لنهائي اليورو

وعن المرحلة المتوقع أن يصل إليها منتخب البرتغال في اليورو، قال: «أتمنى أن يصل إلى النهائي ويحقق الفوز، لكن عليهم الانتباه إلى أن هناك إسبانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا».

وبخصوص أداء الثنائي؛ بيبي وكريستيانو رونالدو، قال: «يلعبون بشكل رائع للغاية، ويمكنني أن أقول إنهم مثال جيد للاعبين الصغار في المنتخب».

واختتم: «روبرتو مارتينيز يقوم بعمل جيد مع منتخب البرتغال، وبالتالي فهو لن يحتاج نصيحة مني، كل ما أقوله أنني أتمنى التوفيق والنجاح للاعبين الذي يلعبون بشغف كبير من أجل البلد».

موعد مباراة البرتغال وجورجيا

ومن المقرر أن يلتقي منتخب البرتغال الأول لكرة القدم مع نظيره ومنافسه جورجيا، بعد غدٍ الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

ويحتل منتخب البرتغال المركز الأول من ترتيب المجموعة السادسة من مجموعات كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، برصيد 6 نقاط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً