بابا فسيليو: بيراميدز أمامه فرصة كبيرة لحصد الدوري المصري (حوار)

بابافسيليو
بابافسيليو
كتب : أحمد حسن

ارتبط اسم المدرب نيكوديموس بابا فاسيليو، بالكرة المصرية، من بوابة وادي دجلة، ورغم ابتعاده عن المشهد منذ رحيله عن تدريب البنك الأهلي، لم تتوقف متابعته واهتمامه بالمنافسات المحلية المصرية.

«أهل مصر» حوارا مع المدرب الذي يحمل الجنسيتين، القبرصية واليونانية، باعتباره أحد المدرين الفنيين القلائل، الذين تركوا بصمتهم في الدوري المصري خلال السنوات الأخيرة، من خلال تجاربه مع: وادي دجلة، وغزل المحلة، والبنك الأهلي، فإلى الحوار.

في البداية حدثنا عن رأيك في الكرة المصرية واللاعب المصري؟

الدوري المصري دوري قوي ولكنه يحتاج إلى التكيف مع طريقة اللعب الحديثة. من الناحية التكتيكية، هناك فجوة كبيرة بيننا وبين كرة القدم الأوروبية. اللاعبون المصريون منفتحون جدًا على التعلم وقد قضيت وقتًا رائعًا في العمل معهم في كل فريق قمت بتدريبه هناك، هناك الكثير من اللاعبين الموهوبين في كرة القدم المصرية

هل بيراميدز قادر على الفوز بالدوري وما احتياجه لحصد اللقب؟

بيراميدز يقدم موسمًا رائعًا وهذه هي المرة الأولى التي تتاح لهم فيها فرصة كبيرة للفوز بالدوري، من المؤكد أنهم بحاجة إلى إظهار شخصية كبيرة في المرحلة الأخيرة من الموسم

في رأيك هل هناك لاعب مصري يستحق أن يحترف في أوروبا؟

هناك العديد من اللاعبين الذين إذا حصلوا على فرصة في نادٍ جيد في أوروبا، يمكنهم إظهار قدرتهم على تحقيق مسيرة مهنية جيدة، ومن اللاعبين الحاليين الذي يمكنهم التألق في أوروبا هما إمام عاشور و أحمد السيد زيزو.

ما الفرق بين اللاعب المصري واللاعب الأوروبي؟

⁠الفرق بين اللاعبين الأوروبيين واللاعبين المصريين يكمن في التطور في الأعمار الصغيرة ومراحل التأسيس.

هل ترحب بالتدريب مرة أخرى في الدوري المصري؟

أنا بالتأكيد على استعداد للعودة والتدريب في مصر حيث أن تجربتي في آخر 5 سنوات رائعة، أنا أحب البلد وشعبه و أتطلع إلى ذلك في الوقت القريب.

في رأيك هل الأهلي قادر على الظهور بشكل مميز في كأس العالم للأندية؟

من المؤكد ذلك، خاصة أن الأهلي أثبت قدرته خلال المشاركات الأخيرة.

بابا فسيليو يعلق على بطولة أمم أوروبا 2024

وتطرقنا خلال حديثنا مع بابا فاسيليو عن توقعاته بشأن بطولة أمم أوروبا 2024، وعند سؤاله عن المنتخبات التي يتوقع فوزها بالنسخة الحالية من اليورو؟

أجاب: بدأ اليورو بطريقة رائعة للغاية ، أتوقع بطولة رائعة وبالطبع ستكون المنتخبات المرشحة هي إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وفرنسا والبرتغال، و أرى إيطاليا قادرة على تحقيق مفاجأة

رأيك بالمنتخب الإنجليزي وهل حان وقت الفوز باللقب؟

إنجلترا لديها بعض اللاعبين الرائعين في عمر رائع، بيلينجهام، فودين، ساكا، أرنولد، كين هم بعض اللاعبين الاستثنائيين الذين تم تدريبهم على يد مدربين عالميين وهذا يساعد على تقديم هذه الخبرة في المسابقات الكبرى. أتوقع منهم أن يذهبوا بعيدا في البطولة.

بابا فسيليو يعلق على عدم تأهل اليونان لـ يورو 2024

من المعروف أن المنتخب اليوناني غير متواجد في البطولة، لكن هل تعتقد أنه يمتلك الإمكانيات التي تؤهله للعودة للمشاركة في البطولات المقبلة؟

خرج المنتخب اليوناني بركلات الترجيح ضد جورجيا، لكن هناك جيل جيد جدًا من اللاعبين الذين يلعبون في فرق جيدة جدًا في أوروبا، أنا متأكد من أننا سنكون في البطولة الكبرى المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً