اعلان

تزايد شعبية الدنمارك قبل مواجهة ألمانيا في ثمن نهائي اليورو 2024

منتخب الدنمارك
منتخب الدنمارك

زادت شعبية منتخب الدنمارك بشكل كبير، بين ليلة وضحاها، على الصعيد المحلي في الدنمارك أو العالمي، بعد أن ضمنت تأهلها إلى دور ثمن النهائي في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وتعادل المنتخب الدنماركي أمام منتخب صربيا، ليحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط، ليضرب موعدًا مع منتخب ألمانيا صاحب الأرض والجمهور في دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وقال بدوره، كاسبر يولماند المدير الفني لمنتخب الدنمارك عقب نهاية مباراته امام صربيا، إنه «لا يشعر بأي أسف إزاء عدم التسجيل في مرمى صربيا والفوز بالمجموعة».

وأضاف: «يسعدني أن لدينا مباراة يوم السبت أمام ألمانيا... وأننا نشعر بأن لدينا فرصة في الفوز على ألمانيا. دعونا نكون سعداء بذلك».

ووفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز»، قال الاتحاد الدنماركي لكرة القدم إن «أكثر من 20 ألف دنماركي طلبوا الحصول على عدد من 600 تذكرة متاحة لهم للمباراة المقررة في دورتموند يوم السبت المقبل».

وقال إريك بروجر المدير الإداري للاتحاد: «هناك عدد قليل للغاية من التذاكر لمن يريدون رؤيتنا يوم السبت».

وعاد منتخب الدنمارك في الساعات الأولى من صباح اليوم إلى مقر تدريباته في فرويدنشتات، التي تبعد عن ميونيخ لساعات، وقد فوجئ بالتزايد الهائل في عدد الصحافيين الموجودين، وأغلبهم من الألمان.

من جانبه، قال ألكسندر باه لاعب المنتخب في تصريحات صحفية له: «لقد كانت رحلة طويلة، لكننا نتمتع بطاقة جيدة للغاية اليوم، اعتقد أنني أغمضت عيني نحو الساعة الخامسة، وأظن أنه كان لا يزال هناك بعض الأدرينالين في جسدي الذي كان يجب أن يخرج كي أتمكن من النوم».

وأضاف: «الناس معتادون على خوض الكثير من المباريات خلال وقت قصير، وأنا شخصياً ألعب كل ثلاثة أو أربعة أيام في البرتغال مع بنفيكا بمجرد بدء الموسم، لذا فهي عملية طبيعية للغاية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً