اعلان

«الكهرباء السبب».. تقرير تقصي الحقائق ينصف بيراميدز في أزمة مباراة سموحة

بيراميدز وسموحة
بيراميدز وسموحة

كشفت لجنة تقصي الحقائق التابعة لمحافظة الإسكندرية مفاجأة من العيار الثقيل بشأن أزمة مباراة بيراميدز وسموحة، والتي تم إلغاءها بعد نشوب حريق ستاد الإسكندرية تم السيطرة عليه، ثم انقطاع التيار الكهربي عن أعمدة إنارة الملعب.

وأثبت تقرير لجنة تقصي الحقائق التابعة لمحافظة الإسكندرية، أن ما حدث في لقاء سموحة وبيراميدز في الدوري هو مشكلة بالكهرباء وليست متعلقة بالحريق، وأن المشكلة معروفة قبل انطلاق المباراة بأكثر من نصف ساعة ولم يتحرك أحد لحل المشكلة.

وجاء تقرير هيئة اللجنة على النحو التالي:

أنه أثناء وجود الفني تبين وجود فصل في محول 520 بتمام الساعة 6:30 مساء وقام بالاستعانة بإدارة الشبكات الخاصة بشركة الكهرباء وبعد القياس وجد ارتفاعا في الجهد وطلب الاستعانة بإدارة التشغيل ولم يحضر أحد وبسؤالهم عن الإجراءات والتدابير الاحترازية التي قامت بها شركة الكهرباء لخفض الجهد المرتفع أفاد بأنه سوف يكون في معدله الطبيعي من تلقاء نفسه وفي الساعة الثامنة ونصف مساء سمعنا إنذار الحريق المركزي ودخان كثيف خارج من الغرفة وقمت بفتح الغرفة بالمفتاح الخاص بها وتدافع خلفي رجال الدفاع المدني الموجودون بالاستاد في ذلك التوقيت وكانت الرؤية متعدمة بسبب الدخان الكثيف المتصاعد من الغرفة وتم استخدام طفايات الحريق، وتم فصل الكهرباء وتم السيطرة على الدخان بالكامل في غضون 12 دقيقة.

تقرير تقصي الحقائق بشأن مباراة بيراميدز وسموحة تقرير تقصي الحقائق بشأن مباراة بيراميدز وسموحة

تقرير تقصي الحقائق بشأن مباراة بيراميدز وسموحة تقرير تقصي الحقائق بشأن مباراة بيراميدز وسموحة

علمًا بأنه لم تلاحظ أي مصدر للهب أو الحريق وشاهدنا أجهزة التكييف منصهرة وتم المرور على الغرفة تبين تشغيل أجهزة التكييف والشفاط والحجرة حرارتها عادية وذلك في تمام الساعة 7:45 مساءاً قبل الانتهاء من الشوط الأول وعليه فإن الفترة من المرور وحدوث الدخان حوالي نصف ساعة وهذه الفترة تكفي لحدوث الحريق.

ومن واقع تقرير الاستاد يتبين أن ما حدث هو مشكلة كهرباء تسببت في الحريق ما يترتب معه تطبيق اللائحة ومسئولية نادي سموحة ما حدث ومنح بيراميدز نقاط اللقاء واعتباره فائزاً بهدفين دون مقابل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً