بيتر شراسرت بيرت لـ«أهل مصر»: أتمنى من لاعبي هولندا الظهور بأداء مباراة رومانيا في لقاء تركيا

بيتر شراسرت بيرت
بيتر شراسرت بيرت

يرى بيتر شراسرت بيرت، المدير الفني الأسبق لمنتخب هولندا للشباب والحالي لفريق آيندهوفن (تحت 17 عامًا)، أن مباراة الطواحين ضد تركيا، في الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» لن تكون سهلة خصوصًا في ظل ما قدمه الفريق في مباراته الأخيرة ضد النمسا.

ونجح منتخب هولندا في التأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأوروبية، وذلك بعدما هزم رومانيا بثلاثية نظيفة.

وقال شراسرت، خلال حديثه لـ«أهل مصر»: «رأينا الفريق التركي في مباراة النمسا وهو يلعب بشكل جيد كفريق جماعي، لقد كانوا خطيرين للغاية في الهجمات المرتدة، إنهم يشعرون بالراحة عند اللعب دون استحواذ، وينتظرون فرصهم في الهجمات المرتدة».

وأضاف: «المنتخب الهولندي بدأ هذه البطولة بشكل جيد عندما هزم بولندا، رغم أن الأداء لم يكن مثاليًا، ثم لعبنا مواجهة صعبة أمام فرنسا التي لم تظهر أمامنا بشكل جيد رغم امتلاكها لاعبين ذوي قدرات فنية جيدة فهو فريق بدني يتمتع بخطة جيدة في الدفاع وقدرات فنية كبيرة في الهجمات المرتدة، وكان لدينا فرص للفوز، ثم خسرنا أمام النمسا التي لعبت بكثافة وضغط كبيرين».

بيتر شراسرت: لعبنا بشكل جيد أمام رومانيا

وتابع: «في مباراة رومانيا، لعبنا باستحواذ كبير وضغط جيد، وكنا مسيطرين على المباراة حتى عندما نفقد الكرة، وفي النهاية كان الأداء جيدًا والنتيجة رائعة».

وواصل: «نأمل في أن نجد المنتخب الهولندي يلعب بنفس مستواه أمام رومانيا في مباراة تركيا، فلو استحوذنا على اللقاء واستطعنا إعادة الكرة عندما نفقدها، وقتها سنكون الفريق الأفضل في خلق الفرص».

وعن اللاعب التركي الذي يحذر منه لاعبي هولندا، قال: «ليس لاعبًا واحدًا، بل قوة الفريق والجماهير التي تقف خلفه».

وبخصوص رأيه في أداء بارت فيربروجن (حارس هولندا)، قال: «حارس قوي ولديه ثقة في إيقاف الكرات، وهادئ عند لعب الكرة، لقد ترك لدينا انطباعًا جيدًا».

واختتم بيتر شراسرت حديثه موجهًا رسالة للاعبي منتخب هولندا قبل مواجهة تركيا: «يجب أن يثق اللاعبون في بعضهم بعضًا، وأن يواصلوا البناء بعد أدائه أمام رومانيا، سنكون الفريق الأفضل، وعلينا أن نجد الثغرة في مباراة تركيا، وأن يضغطوا بشكل مباشر على الكرة، وإغلاق المساحات».

موعد مباراة هولندا وتركيا

ومن المقرر أن يلتقي منتخب هولندا الأول لكرة القدم مع نظيره ومنافسه تركيا، اليوم السبت، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن منافسات الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً