اعلان

التسلسل الزمني لأزمة الراحل أحمد رفعت

رفعت
رفعت
كتب : اهل مصر

اختلط الحابل بالنابل خلال الساعات الماضية عقب وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر وتاهت الحقائق. في ظل محاولات البعض لتصفية الحسابات وإلصاق الإتهامات..في حين أنه من المفترض أن يكون الهدف الرئيسي هو استعادة حقوق أحمد رفعت.. وحرصا على كشف المستور في هذا الملف تواصلنا مع بعض المصادر وجاءت معلوماتهم المؤكدة في عدة اتجاهات نذكر منها على سبيل المثال:-

مع نهاية شهر سبتمبر 2022 تقريبًا تلقى أحمد رفعت عرض إعارة من نادي الوحدة الإماراتي لمدة عام عن طريق وكيله نادر شوقي.. وبدأت المفاوضات لإتمام التعاقد بعدما أبدى كل طرف رغبته بعد التوافق على المقابل المادي.

* في أكتوبر 2022 سافر أحمد رفعت مع نادي فيوتشر إلى ليبريا للمشاركة في إحدى المباريات الأفريقية. وقام نادي فيوتشر باستخراج القرار الوزاري وتصريح السفر الخاص باللاعب.

أثناء وجود أحمد رفعت مع نادي فيوتشر في ليبريا كثف نادي الوحدة الإماراتي مفاوضاته وأصر نادر شوقي وكيل اللاعب على سرعة إتمام التعاقد قبل أن يقوم الجانب الإماراتي بصرف النظر والبحث عن بديل آخر. وبالفعل تم الاتفاق والتوقيع على العقود. مقابل 500 ألف دولار لنادي فيوتشر. ومليون دولار للاعب.

نادي فيوتشر كان لديه رغبة متبادلة مع أحمد رفعت ووكيله نادر شوقي على قبول عرض نادي الوحدة لأنه يحقق مصلحة كل الأطراف ( نادي فيوتشر . أحمد رفعت. نادر شوقي وكيل أحمد رفعت).

نادي فيوتشر وافق على سفر اللاعب من ليبريا إلى الإمارات مباشرة. ولكن بعد أن قام أولًا بتقديم طلب يوم 5/10/2022 إلى وزارة الشباب والرياضة باستخراج قرار وزاري بتمديد تصريح لسفر اللاعب لمدة ثلاثة أشهر يتم تجديده لاحقا أسوة بما يحدث مع كل اللاعبين المحترفين في الخارج. وسافر اللاعب إلى الإمارات بموافقة الأطراف الثلاثة نادي فيوتشر. وأحمد رفعت (نفسه) ووكيله نادر شوقي الذي يعلم كافة التفاصيل. والسفر كان بشكل قانوني 100%.

لم ينتظر نادي فيوتشر ردا من وزارة الشباب والرياضة على طلب تجديد تصريح سفر اللاعب. لأنه الثابت في مثل هذه الحالات سابقًا. أن وزارة الشباب والرياضة تقوم بإخطار التجنيد بتمديد التصريح الخاص باللاعب.. والوزارة قامت بدورها.

في شهر يناير 2023 تلقى نادي فيوتشر خطابا من نادي الوحدة الإماراتي يطلب فيه فسخ عقد إعارة أحمد رفعت بالتراضي. وأن اللاعب يرغب أيضاً في فسخ تعاقده بالتنسيق مع وكيله. وتمت الإجراءات بشكل قانوني وبموافقة كل الأطراف. بعد فسخ التعاقد مع نادي الوحدة الإماراتي عاد اللاعب للقاهرة من خلال القنوات الرسمية عبر إحدى رحلات الطيران. ولم يتعرض لأي مساءلة في مطار القاهرة أو خلافه.. وهذا يؤكد على أن سفر أحمد رفعت للإمارات كان بشكل قانوني.. وأن وزارة الرياضة قامت بتمديد تصريح السفر بناءًا على طلب نادي فيوتشر على عكس ما يردد البعض تماما.

الحديث عن طلب نادي فيوتشر بتمديد تصريح اللاعب للسفر إلى الإمارات مدون فيه أن التصريح "للمعايشة" وليس للإعارة.. هذه شأن لا يخالف القانون لأن التصريح يتم تجديده كل ثلاثة أشهر بل وأحيانًا لا يذكر فيه اسم البلد أو النادي. لكن نادي فيوتشر حرص على أن يحدد اسم الدولة والنادي في الطلب.. وهذا الأمر لم يكن بالضرورة مثلما يحدث مع كل لاعبينا المحترفين بالخارج ويمكن الاطلاع على تصريحات السفر الخاصة بهم.

طلب وكيل اللاعب من نادي فيوتشر قيد أحمد رفعت بعد عودته من الإمارات في قائمة نادي فيوتشر أو إعارته لأي نادي آخر.. ودخل النادي الأهلي في تفاوض حينذاك لضم رفعت على سبيل الإعارة. ولكن تعذر إتمام الصفقة لأن اللوائح تمنع إعارة اللاعب مرتين في موسم واحد.

عندما قام نادي فيوتشر بقيد أحمد رفعت في قائمته وشارك في المباريات الأفريقية مجددا. تقدم نادي بيراميدز بشكوى للكاف ضد نادي فيوتشر. لأنه كان من المفترض أن يقوم نادي فيوتشر بقيد رفعت مرة ثانية أفريقيا بعد عودته من الإعارة في الإمارات حتى يشارك في المباريات الأفريقية. ولكن لأن نادي فيوتشر أشرك اللاعب استنادا إلى قيده أفريقيًا في البداية قبل الإعارة للإمارات.. وقام كاف بتوقيع غرامة على نادي فيوتشر قدرها 10 آلاف دولار لمخالفة قواعد القيد.

شارك اللاعب أحمد رفعت مع نادي فيوتشر في المباريات بصفة منتظمة حتى شهر أغسطس من العام الماضي. ولم يتعرض لأي أذى أو ضغط من أي شخص أو مؤسسة ولم تكن لديه أي مشكلة ولم يتحدث عن أي شئ سلبي في حياته.

* اللاعب أحمد رفعت كان على ذمة التجنيد. ولأنه لم يقم بتسوية موقفه. وإثبات حضور في وحدته العسكرية لتجنب أي تداعيات سلبية في هذا الشأن.. في الوقت الذي كان فيه نادي فيوتشر يسعى دائمًا إلى مساعدة رفعت في حل مشكلته.. وقام نادي فيوتشر بإعارة لاعبه أشرف مجدي إلى نادي طلائع الجيش بالمجان. ويتحمل نادي فيوتشر راتبه.. وفي العام الثاني لقيد رفعت في نادي فيوتشر و لإستمرار مساعدته في حل مشكلته الخاصة مع التجنيد قام نادي فيوتشر بإعارة لاعبه عمر السعيد بالمجان إلى نادي طلائع الجيش وأيضا يتحمل نادي فيوتشر راتبه.

* مع نهاية الموسم الماضي. رحلت الإدارة الفنية لنادي فيوتشر وتولت المسئولية إدارة جديدة.. وشارك اللاعب بشكل طبيعي في معسكر إعداد الفريق بعد قضاء أجازته ودون أن يعاني من أي شئ سلبي سواء كان صحي أو على أي صعيد آخر. وطوال كل الفترات الماضية للأسف لم يقم أحمد رفعت. بوضع النقاط فوق الحروف بخصوص مسألة التجنيد و الجميع يعلم أن هذا الأمر لابد أن يتم عن طريق الشخص ذاته. أو يساعده وكيله نادر شوقي لما له من خبره بالتوجه إلى الجهات المعنية.

* في شهر أكتوبر الماضي بدأت إدارة التجنيد في اتخاذ إجراءاتها ضد اللاعب الغائب عن وحدته العسكرية.. وكان السؤال في التحقيق الذي تم إجراؤه معه هناك عن فترة غيابه في الفترة الماضية التي كان متواجدا فيها داخل مصر بعد عودته من الإعارة. وهذا يؤكد أن فترة سفره للإمارات كانت بشكل قانوني. و المشكلة التي يتم التحقيق بخصوصها هي العام الأخير والذي لم يثبت فيه اللاعب حضور في وحدته العسكرية.. وللأسف هذا تم بعلم وكيله نادر شوقي.

* أحمد رفعت ظل في نادي طلائع الجيش من أكتوبر 2023 حتى ديسمبر 2023 وكان يؤدي تدريباته في ملعب الجيش. وفي الجيم بشكل طبيعي واللاعب قام بنشر صور خاصة بتدريباته على حساباته الشخصية دون أن يتحدث عن أي ضغوط أو أزمات.

* عاد اللاعب إلى نادي فيوتشر بعد انتهاء موضوع نادي طلائع الجيش .وإنتظم في التدريبات والمباريات وظل يحصل على كل حقوقه المالية بشكل منتظم دون أي ضغوط من أي مسئول. حتى تعرض لأزمة صحية أثناء إحدى المباريات في شهر رمضان الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أيسل نديم تعلن رحيلها عن طائرة الزمالك بسبب تعنت الإدارة