مودرن سبورت يُعلن حظر إعلامي على قضية "رفعت" انتظارًا لنتائج تحقيقات وزارة الشباب والرياضة

مودرن سبورت
مودرن سبورت

أعلن نادي مودرن سبورت برئاسة وليد دعبس الامتناع عن إجراء أي أحاديث إعلامية أو حوارات صحفية او مداخلات تلفزيونية من أي مسؤول في النادي حول الراحل أحمد رفعت.

وجاء بيان نادي مودرن سبورت كالتالي:'يعلن مجلس إدارة نادي مودرن سبورت برئاسة الدكتور وليد دعبس الامتناع عن أي أحاديث إعلامية أو حوارات صحفية أو مداخلات تلفزيونية من أي مسؤل في النادي حول اللاعب أحمد رفعت رحمة الله انتظارًا لقرار لجنة التحقيقات المشكلة بتاريخ 7 يوليو 2024 من وزارة الشباب والرياضة'.

محاكمة عسكرية وسنة سجن.. وليد دعبس يكشف لأول مرة جميع كواليس أزمة أحمد رفعت

كشف وليد دعبس رئيس نادي مودرن سبورت كواليس أزمة أحمد رفعت لاعب فريقه السابق، مع التجنيد وذلك قبل شهور من وفاته.

وقال دعبس في تصريحات تلفزيونية لقناة الحدث اليوم:'نادر شوقي جاء بعرض من الوحدة الإماراتي لأحمد رفعت بعد مشادة حدثت بينه وبين جنش، والآن يتحدث بأن نادي مودرن فيوتشر هو سبب بيعه وإعارته والتخلي عنه'.

وأضاف:'وافقنا على عرض الوحدة الإماراتي بناء على رغبة أحمد ر فعت ووكيله، ووقفنا بجواره بدون منفعة في أزمته الأخيرة بدون مزايدة على أي شخص'.

وأكمل:'استفسرنا عن موقف رفعت من وزارة الرياضة للسفر لخوض مواجهة إفريقيا بليبيريا ووصلنا قرار الوزارة بمد فترة الصريح لمدة 3 أشهر آخرى للمعايشة، وهذه الكلمة ليس معناها اختباره ولكن يتم كتابتها في جميع التصاريح وتم تجديد المدة 3 أشهر'.

وأوضح:'وزارة الرياضة أرسلت لنا صورة من الخطاب المرسل إلى الأمانة العامة للقوات المسلحة بمد فترة سفر أحمد رفعت إلى الإمارات، وهنا دور النادي انتهى بعد الحصول على خطاب الوزارة'.

وواصل:' الأمر تعقد بعد رفض القوات المسلحة قرار الوزارة بمد فترة سفر أحمد رفعت وهو في ذلك الوقت كان يتواجد بالإمارات لحل أزمته'.

وشرح:'بعد عودة أحمد رفعت في شهر يناير استمر في المشاركة مع الفريق بشكل طبيعي حتى شهر سبتمبر، وعندما كان الفريق يستعد للسفر لخوض إحدى مباريات الكونفدرالية فوجئنا بأن رفعت ممنوع من السفر بسبب أزمة في التجنيد'.

واوضح:'جلست مع أحمد رفعت وحكى لي القصة الكاملة ووجهت له اللوم على عدم تسليم نفسه للقوات المسلحة فو وصوله في شهر يناير ولكنه تغيب 9 أشهر، وقلت له بأن وقتها كانت ستكون عقوبة بسيطة ومخففة، ولكنه أخبرني بأنه كان متخوفًا من ذلك'.

وأكمل:'توصلنا إلى حل أن يسلم أحمد رفعت نفسه إلى وحدته العسكرية وضغطت بشدة حتى يتم إنهاء هذا الأمر وبعدها يصبح حرا ويخرج للاحتراف كما يريد'.

واستطرد 'أحمد رفعت كان يجلس في غرفة خاصة في جهاز الرياضة العسكري وتواصلنا مع نادي طلائع الجيش واستغرب مسؤوليه من ذلك كيف يتدرب بشكل منفرد وهو لاعب دولي كبير وطلبوا منا الموافقة على أن يتدرب رفعت بشكل طبيعي مع فريق طلائع الجيش حتى يحافظ على لياقته وحتى لا يشعر أنه يقضي فترة سجن أو حبس'.

واستكمل'بعد ذلك بدأت الإجراءات القانونية مع أحمد رفعت وتم التحقيق معه وسؤاله لماذا تغيبت عن أداء الخدمة العسكرية ونادي مودرن سبورت عين له محاميين وأصبحت قضية وذهبت إلى المحكمة العسكرية وبعد عدة جلسات حُكم عليه بالسجن العسكري لمدة سنة'.

وواصل'كل هذه الأمور الإعلام لم يعرف عنه أي شيء وكنا فقط نحن من نعلم سواء الإدارة الجديدة أو القديمة للنادي ونحاول حل الأزمة بالتواصل مع وزير الشباب والرياضة وجميع الجهات المعنية بما فيها القوات المسلحة والتي شعرت أن أحمد رفعت لديه حُسن نية وبعدها قدمنا مذكرة ساعدنا فيها نادي طلائع الجيش لتوافق القوات المسلحة على تخفيف الحكم بحبس رفعت من سنة إلى شهرين فقط يقضيهم في مركز جهاز الرياضة العسكري'.

وأشار'كنت أتواصل بشكل مستمر مع أحمد رفعت وأتصل به وكان يخبرني أنه يريد إنهاء هذا الأمر من أجل السفر خارج مصر للاحتراف وكنت أساعده في ذلك رغم أنه سيرحل عن النادي الذي أملكه'

وأتم:'الأمر الطبيعي أن يتم سجن أحمد رفعت بمجرد تسليم نفسه للقوات المسلحة، ولكن هذا الأمر لم يحدث وتم وضعه في جهاز الرياضة العسكر بموقف نبيل من هيئة التجنيد وهو ما يحدث دائمًا مع الرياضيين ولاعبي كرة القدم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً