وزارة الرياضة تعلن البدء فى تنفيذ خطة تطوير شاملة لمركز شباب أحمد رفعت

أحمد رفعت
أحمد رفعت

أصدر وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي قرارا بإطلاق إسم اللاعب الراحل أحمد رفعت لاعب منتخب مصر ونادي مودرن سبورت، علي مركز شباب إبشان التابع لإدارة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، مسقط رأسه تخليدا لذكراه وسيرته الطيبه طوال مسيرته الرياضية.

ويأتي ذلك تقديراً من الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة للرياضيين الراحلين كأحد أبناء ورموز الرياضة المصرية المخلصين.

كما أعلنت الوزارة إدراج المركز ضمن الخطة التطويرية في المرحلة المقبلة، حيث يُعد مركز شباب إيشان مشهر إشهار دائم عام ١٩٧٦ علي مساحة ۱۲ فدان / ۱۸ قیراط به ملعب نجيل صناعي قانوني وأخر خماسي ومبنى إداري.

اتحاد الكرة يناقش فكرة إطلاق اسم أحمد رفعت على النسخة الحالية من الدوري

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، عن مناقشة فكرة اطلاق اسم الراحل أحمد رفعت على النسخة الحالية من الدوري المصري ليكون المسمى 'دوري nile .. نسخة أحمد رفعت'.

وعلم 'أهل مصر' أن اتحاد الكرة يتواصل في الوقت الحالي مع رابطة الاندية ووزارة الرياضة لطرح ومناقشة فكرة اطلاق اسم الراحل احمد رفعت علي النسخة الحالية من الدوري المصري ليكون المسمي ' دوري nile .. نسخة أحمد رفعت ' كما سيتم التواصل والتنسيق مع الرعاة بشأن هذا الأمر.

وقال إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحادالكرة في تصريحات تلفزيونية:'سنطرح فكرة تسمية دوري هذا الموسم باسم أحمد رفعت ونرحب بالفكرة'.

وأوضح الكومي كواليس أزمة المنتخب الأولمبي:'ميكالي لم يطلب الرحيل إطلاقا، ولا يوجد أي نادٍ رفض إرسال لاعبيه تحت السن ولكن الأزمة كانت في اللاعبين فوق السن'.

وعن إمكانية عودة إبراهيم عادل لصفوف بيراميدز وأحمد نبيل كوكا للأهلي قبل مواجهة الفريقين المقبلة قال: 'لن يخرج أي لاعب من معسكر المنتخب الأولمبي'.

أما عن أزمة الدوري وتأخر نهايته قال: 'قد يكون هناك نظام جديد للموسم المقبل بناء على التنسيق مع الأندية، ولا يمكن إلغاء الدوري'.

وأوضح 'من يده في المياه ليس كمن يده في النار. من السهل أن أدعي البطولة ولكن كرة القدم أصبحت لعبة أموال، هناك مبالغ باهظة سيتم ردها لشركات الرعاية، وحينها الأندية هي من سترفض إلغاء الدوري'.

أما عن تكرار سفر جمال علام رئيس اتحاد الكرة قالأ: 'هو لا يكلف الاتحاد المصري جنيها. سفره الكثير يرجع لكونه رئيس اتحاد شمال إفريقيا، ولم تحدث أي أزمة بسبب السفر'.

وعن أزمة مستحقات روي فيتوريا، أوضح'المدرب البرتغالي تلقى مستحقات 3 أشهر ومحاميه أرسل في طلب 70 ألف دولار ولكننا نرفض ذلك وموقفنا سليم 100%، فلم يكن هناك شرط جزائي من الأساس في عقده'.

وعن الأزمات التي تواجه الدرجات الأدنى للمسابقات المصرية قال: 'تكلفة إيجار سيارة الإسعاف في دوري الدرجة الثانية 1500 جنيه في المباراة الواحدة وهذا أمر مكلف جدا على الأندية، ولذلك يتجه النادي يتجه إلى سيارة نقل الموتى أو سيارة من جمعية خيرية'.

وعن مستقبل فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام أتم: 'سيرحل عقب نهاية عقده، والبديل الأقرب مصري'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً