آثار غضب ريال مدريد | من هو الإسباني خافيير روخاس حكم مباراة الأهلي وبيراميدز ؟

خافيير روخاس
خافيير روخاس
كتب : أحمد حسن

اسندت لجنة الحكام، بالاتحاد المصري لكرة القدم، مهمة تحكيمة مباراة الأهلي وبيراميدز، لطاقم تحكيم إسباني بقيادة خافيير ألبيرولا روخاس.

وجاء طاقم تحكيم مباراة الأهلي وبيراميدز كالأتي

حكم ساحة خافيير ألبيرولا روخاس

حكم مساعد 1 ألفيردو رودريجيز مورينو

حكم مساعد 2 خورخي بونو ماتيو

حكم رابع فيكتور جارسيا فيردوا

حكم var يسيدرو دياز دي ميرا

حكم var مساعد ماتيو بوسكيتس فيرير

من هو الإسباني روخاس حكم مباراة الأهلي وبيراميدز ؟

بدأ خافيير روخاس، صاحب الـ33 عامًا، كونه من مواليد 22 - 6 - 1991، مسيرته التحكيمية منذ عام 2013 و 2014 لكن على مستوى مباريات الدوري الإسباني الدرجة الثانية.

وكانت أولى لقاءته في الدوري الإسباني 'الليجا' عام 2017، ليستمر بعد ذلك في إدرات مباريات الدوري الإسباني.

وبشكل عام أدار الحكم 242 مباراة، أشهر البطاقة الصفراء في 866 مناسبة، وأشهر 23 بطاقة حمراء بشكل مباشر و18 بطاقة حمراء ناتجة عن بطاقتين صفراويتين، كما احتسب 70 ركلة جزاء.

أرقام روخاس في الموسم الماضي

أدار روخاس خلال موسم 2023-2024، 21 لقاء، أشهر 64 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء وحيدة فقط بشكل مباشر واحتسب 6 ركلات جزاء، من ضمنها 5 ركلات في 17 لقاء بالليجا.

تولي خافيير روخاس إدارة مباراة وحيدة لمنتخب عربي، وذلك عندما التقى لمنتخب المغربي تحت 20 عاما ضد أوروجواي في مباراة ودية وانتهت لصالح أوروجواي بهدفين مقابل هدف.

غضب ريال مدريد من الحكم خافيير روخاس

نجح روخاس في إدارة 10 لكل من برشلونة وريال مدريد، و حقق البارسا الفوز في 7 مباريات معه، وحقق ريال مدريد الفوز في 6 مباريات وخسر 3، فيما خسر برشلونة معه لقاء وحيد فقط.

وتسبب خافيير روخاس في غضب ريال مدريد، وذلك بقراراته خلال إدارة لقاء ديربي مدينة مدريد أمام أتلتيكو، حيث خسر المرينجي اللقاء بنتيجة 3-1 ليعترض حينها النادي على قرارات الحكم.

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز

يلتقي الأهلي وبيراميدز، في تمام الساعة التاسعة مساء يوم الجمعة 12 يوليو، ضمن منافسات الجولة 14 بالدوري المصري.

ويواجه الأهلي منافسه بيراميدز يوم الجمعة المقبل الموافق 12 يوليو الجاري، وذلك في تمام الساعة التاسعة بتوقيت مصر

ويدخل الأهلي مباراة بيراميدز محتلا المركز الثاني برصيد 57 نقطة، بعد الفوز في 18 لقاء والتعادل بـ3 مباريات وخسر في مباراتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وكالة الأنباء اللبنانية: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على بلدة حاروف في قضاء النبطية.. وأعمال رفع الأنقاض مستمرة بحثا عن المفقودين