اعلان

رئيس نادي 6 أكتوبر: اتحاد الدراجات تعامل مع واقعة جنة عليوة بـ«سياسة»

جنة وشهد
جنة وشهد

أكد عبداللطيف صبحي رئيس نادي 6 أكتوبر، أن جنة عليوة لاعبة منتخب مصر للدراجات، تعرضت لإغماء وارتجاج في المخ وكسر في الترقوة، وتم التواصل مع وزير الشباب والرياضة في وقت الإصابة، ورئيس اتحاد الدراجات.

إصابة جنة عليوة

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: 'جنة عليوة لاعبة جيدة، وهي من أبناء النادي، وتم التواصل مع الدكتور أشرف صبحي وقت الإصابة وأيضا مع ياسر إدريس رئيس اللجنة الاولمبية، ووجيه عزام رئيس اتحاد الدراجات'.

جلسة مع جنة عليوة

وأضاف: 'المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية اتصل بي وأبلغني بأنه سيعقد جلسة مع جنة عليوة، والرياضة اخلاق في المقام الأول، وهناك أسطورة صنعت بالاخلاق مثل بطل مصر محمد رشوان، وأنا رئيس نادي أريد حق جنة، ومستاء من سوء الأخلاق في الرياضة بوجه عام'.

جنة وشهد

وواصل: 'اتحاد الدراجات منذ اليوم الأول، ويتعامل مع الموضوع بطريقة سياسية أكثر من إنسانية أو رياضيًا أو أخلاقيًا، ويتعامل مع شهد سعيد بطريقة مختلفة لأنها ذهبت للأولمبياد، وحاول الدفاع عنها بشكل كبير، ولكن فلسفة الرياضة تعتمد على الأخلاقيات في المقام الأول'.

صبحي: كان يجب أن تنتصر الأخلاق

وأكمل: 'النتائج المتوقعة لـ شهد سعيد، هل ستجلب ميدالية لمصر؟! لكن أنا مختلف تماما حتى لو ستجلب ميدالية كان يجب أن تنتصر الأخلاق، ونادي مدينة 6 أكتوبر تكفل بعلاج جنة عليوة في أحد المستشفيات التي تم التعاقد معها من جانب النادي، واتحاد الدراجات لم يتحمل علاجها مطلقا'.

وتابع: 'وجيه عزام رئيس اتحاد الدراجات تحدث معي بعد الإصابة، ومدير الاتحاد تحدث معي أكثر من مرة، وكان من المفترض أن اعقد أكثر من اجتماع، وذهبت في اليوم الثاني للواقعة إلى الاتحاد من أجل جلب حقها، وتم تغريمها 5 الاف فرانك، وايقافها سنة محليا'.

وأضاف: 'كانت هناك محاولات لحل الأزمة من جانب الوزارة للتواصل مع رئيس اتحاد الدراجات لحل الأزمة، ووجيه عزام تحدث معي ثاني أيام الواقعة فقط، ثم تحدث معي اليوم بعد إثارة القصة مجددا في السوشيال ميديا، وأنا كرئيس للنادي أبحث عن أخلاق الرياضة والقيم، وأطالب بتطبيق نص الميثاق الأوليمبي خلال الاجتماع مع رئيس اللجنة الأولمبية والذي يتحدث أن أساس الرياضة هو الحفاظ على السلام العام والسلوكيات والأخلاق'.

صبحي: أتمنى أن تحصل جنة عليوة على حقها

وأوضح: 'سوف نجلس مع رئيس اللجنة الأولمبية، والقرار في يد ياسر إدريس في النهاية الذي سنجلس معه خلال الساعات المقبلة، وجنة حصلت على جزء بسيط من حقها، وكان هناك نوع من الغضب بسبب ما حدث لها، والموضوع أصبح موضوع رأي عام، لابد أن يتم اتخاذ قرار فيه حكمة من أجل الحصول على حقها'.

وأتم: 'أتمنى أن يحصل توافق بين جميع الأطراف، وأن تحصل جنة عليوة على حقها في النهاية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً