اعلان

المستشار القانوني للجنة الحكام: أي مباراة أدارها محمد الحنفي يجب إعادتها

محمد الحنفي
محمد الحنفي

كشف وائل الصباغ، المستشار القانوني للجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن قانونية قيادة محمد الحنفي القيادة التحكيمية لمباريات الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023- 2024.

وقال الصباغ، خلال تصريحات تليفزيونية: «في الاجتماع يوم الاثنين الماضي، طلبت توجيه تساؤلات لـ بيريرا، ومن قام بمنح الحنفي أن يقوم باختبارات الجري، رغم تصريحاته في الإعلام لكنه أبلغني أنه من قام باتخاذ القرار، وأبلغته بأن هذا القرار (مخالف للائحة) خاصة أنني من وضعت اللائحة معه، وأنا من قمت بمراجعته، وأنا حذفت منها بعض الألفاظ التي لا تتناسب معنا».

موقف محمد الحنفي من إدارة المباريات

وأضاف أنه قام بإجراء اختبارات للحنفي بقرار فردي منه، وهناك محمود عاشور ومحمد الصباحي نفس موقف الحنفي، والقول الفصل أن أي نادٍ سوف يشكو للفيفا لا بد من إعادة المباريات التي أدارها الحنفي سواء المقاولون أو أي نادٍ آخر. والمفاجأة أن بيريرا لم يكن يريد تعيين الحنفي من الأساس على الـvar وأنا من طالبته بذلك، ولم يكن يريد وضع محمد عادل ضمن القائمة الدولية، وأبلغني بأنه لن ينجح في مباريات إفريقيا، وبناء عليه اتخذنا قرار بوضع عادل ونجح في أمم إفريقيا، وكان يريد وضع أكثر من اسم بدلا منه.

وتابع: «أي مباراة أدارها محمد الحنفي غير قانونية وكل أعضاء اللجنة وحكام مصر الكبار ورموزها مثل الغندور وعصام عبد الفتاح يعرفون بأن المباريات تُعاد، وباللائحة المباريات يجب أن يعاد، وقلت ذلك لجميع أعضاء اللجنة».

واختتم: «الاختبار الذي أقيم لـ الحنفي غير قانوني، ولا يُعتد به مطلقا، والحنفي ليس له ذنب، وأنا ما زلت مستشار قانوني للجنة الحكام وخرجت لتوضيح الحقائق وعلى مسئوليتي الشخصية».

وكان المقاولون العرب طالب، في وقت سابق، بضرورة إعادة مباراته أمام بيراميدز؛ بسبب عدم قانونية تحكيم محمد الحنفي لها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
باريس سان جيرمان يتحرك للتعاقد مع بديل مبابي