اعلان

إسبانيا تتحدى إنجلترا في نهائي يورو 2024

إسبانيا و إنجلترا
إسبانيا و إنجلترا
كتب : أحمد حسن

تتجه آنظار عشاق ومحبي كرة القدم حول العالم، صوب الملعب الأولمبي في برلين الألمانية، لمتابعة مباراة إسبانيا وإنجلترا، التى تجمع المنتخبين ضمن منافسات نهائي يورو 2024.

إسبانيا ضد إنجلترا

ويدخل منتخب إسبانيا مباراة اليوم على أمل حصد اللقب الرابع، بينما يبحث المنتخب الإنجليزي عن لقبه الأول.

وتأهل الماتادور الإسباني لنهائي بطولة أمم أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أعوام 1964، 1984، 2008 و 2012، وذلك عقب فوزه على نظيره الفرنسي في نصف نهائي النسخة الحالية بنتيجة 2 – 1.

بينما صعد منتخب إنجلترا إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على نظيره منتخب هولندا، بهدفين مقابل هدف.

ويأمل منتخب إسبانيا للانفراد بصدارة الأكثر تتويجا بلقب البطولة، حيث يتساوى مع ألمانيا برصيد 3 ألقاب، بينما يحلم منتخب إنجلترا لحصد اللقب للمرة الأولى.

تاريخ مواجهات إنجلترا ضد إسبانيا

يتفوق منتخب الأسود الثلاثة على إسبانيا فى المواجهات المباشرة عبر التاريخ بمختلف المسابقات، حيث حقق المنتخب الإنجليزي الفوز في 14 مباراة مقابل 10 انتصارات للمنتخب الإسباني، وحسم التعادل 3 مباريات.

كما يتفوق المنتخب الإنجليزي في عدد الأهداف المسجلة في لقاءات الفريقين، حيث يمتلك 49 هدفًا مقابل 34 هدفا، وانتهت المواجهة الأخيرة بينهما في 2018 بفوز الإنجليز 3-2 في لقاء أقيم بدور الأمم الأوروبية بنسختها الأولى.

مشوار إسبانيا و إنجلترا

وتصدر منتخب إسبانيا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، محققا الفوز في 3 مباريات بالانتصار على كرواتيا 3 – 0، وإيطاليا 1 – 0 وألبانيا 1 – 0، وتأهل المنتخب الإسباني للدور ثمن النهائي في مواجهة جورجيا، بنتيجة 4 – 1.

وأقصى المنتخب الإسباني نظيره الألماني بنتيجة 2 – 1، في الوقت الإضافي، قبل أن يهزم فرنسا في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف.

وعلى الجهة الأخرى، تصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط من الانتصار على صربيا، بهدف دون رد ثم التعادل مع الدنمارك 1 - 1، قبل أن يسقط في فخ التعادل السلبي أمام سلوفينيا.

و عبر المنتخب الإنجليزي لدور ربع النهائي على حساب سلوفاكيا بنتيجة 2 – 1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية، وواصل المنتخب الإنجليزي مشواره الصعب بالفوز على سويسرا في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح 5 - 3، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1 – 1.

وتأهل منتخب الأسود الثلاثة إلى المباراة النهائية، بعد فوزه على نظيره المنتخب الهولندي بنتيجة 2 – 1، في دور نصف النهائي، وسجل المنتخب الإنجليزي خلال مشواره 7 أهداف واستقبل 4 والهداف هو هاري كين بـ3 أهداف، وخرج بشباك نظيفة مرتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم تنفي تسريب امتحان الاستاتيكا والأحياء للثانوية العامة: قديمة من أعوام سابقة