اعلان

رئيس اللجنة الأولمبية: حكم المباراة سجل تعمد شهد سعيد إسقاط جنة بالكوع

جنة عليوة وشهد سعيد
جنة عليوة وشهد سعيد

كشف المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن وزارة الشباب والرياضة تقوم بعملها على أكمل وجه وناقشت كل الاتحادات الرياضية ودعمتها ماليا لتنفيذ خططها.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد دياب، مقدم برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن اللجنة شكلت لجنة قيم لمناقشة موضوع اللاعبة شهد سعيد، بعدما صدر توجيه من وزارة الشباب والرياضة للتحقيق في الواقعة.

وشدد على أن لجنة القيم برئاسة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية واتنين محامين واتنين مستشارين، مضيفا أنه لم ير في الفيديو شهد وهي تدفع زميلتها جنة عيلوة، حيث إن لو هذا الكلام كان واضحا وحكم المباراة لم يكتبه لا يمكن استخدامه أو يعتد به أحد.

وواصل المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن حكم المباراة كتب في التقرير تحرك شهد من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار وخبطت جنة بالكوع متعمدة.

ولفت إلى أن لجنة الحكام أقرت الواقعة وهناك قرار مجلس إدارة بإيقافها سنة محلي ودولي، واللائحة الدولية تشير إلى أن اللاعبة الموقوفة لا يمكنها المشاركة في بطولة دولية إلا بتصريح من الاتحاد الدولي للدراجات وهذا لم يتم.

وأضاف أن الاتحاد المصري للدراجات حاول معالجة الأمر ووقع عليها عقاب بحكم أن الواقعة حدثت محلية واللاعبة مؤهلة للأولمبياد، فكانت هناك محاولة للمحافظة على القرار التأديبي وفي نفس الوقت لا تحرم اللاعبة من المشاركة التي بذلت لها جهدا طوال 3 سنوات.

وقال المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن الاتحادات الرياضية يجب عليها اتباع اللوائح المحلية والخاصة بالاتحاد الدولي لمنع تكرار مثل هذا الحدث، أما السوشيال ميديا لا يمكن ضبطها.

واختتم أن النقد البناء يسهم في أن تسير الأمور بشكل صحيح وتجعل مجلس الإدارة ينتبه ولا «يفرد عضلاته» وهذا أمر صحي، لافتا إلى أن هناك فرق بين النقد والتجاوز، والأخير لا أحد يريده.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مقاطع جنسية وأدوات تعذيب.. بدء فض أحراز قضية سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات