اعلان

آخرهم محمد عمرو مصطفى| الإهمال يتسبب في وفاة 9 رياضيين مصريين

محمد عمرو مصطفى
محمد عمرو مصطفى
كتب : أحمد حسن

بات مشهد موت الرياضيين في مصر، ظاهرة اعتيادية خلال السنوات الأخيرة، ويعود ذلك لأكثر من سبب بينها الإهمال الطبي الرياضي بجانب نقص المعدات اللازمة داخل الأندية.

ويعد لاعب الكانو محمد عمرو مصطفى، لاعب نادي الكهرباء آخر المنضمين لقائمة وفيات الرياضة المصرية، حيث تم العثورعلى جثمانه، بعد سقوطه من قارب في نهر النيل في منطقة الزمالك بالأمس.

غرق محمد عمرو مصطفى لاعب نادي الكهرباء

عاش الوسط الرياضي المصري، اليوم الأحد، حزن شديد، وذلك بعد العثور على جثمان محمد عمرو مصطفى لاعب نادي الكهرباء صاحب الـ17 عامًا بعد تعرضه للغرق أثناء خضوعه للتدريبات فريقه

وسبق محمد عمرو مصطفى العديد من الرياضيين خلال السنوات الماضية، بل الأسابيع الأخيرة، حيث شهد الوسط الرياضي وفاة الثنائي شذي نجم بطلة السباحة بنادي طنطا و أحمد لاعب فريق كرة القدم بنادي مودرن سبورت.

وفاة شذي نجم بطلة السباحة بسبب تأخر إسعافها

توفت الأسبوع الماضي، وبالتحديد يوم 15 من شهر يوليو الجاري، البطلة شذي محمد نجم لاعبة السباحة بنادي طنطا، خلال تدريبها بحمام السباحة.

وجاء سبب وفاة شذي نجم، تعرضها لتشنجات بعد تأثرها بوفاة جدها قبل أقل من 48 ساعة.

لفظت شذي نجم صاحبة الـ15 عامًا انفاسها الأخيرة، بعد صراع طويل مع المرض، حيث بدأت القصة بعدما تعرضت لإغماء مفاجئ خلال تدريب السباحة، قبل أن تتعرض لسكتة قلبية مفاجئة، ليتم إنقاذها في المستشفى عن طريق الإنعاش القلبي، بعد أن تعرضت لتوقف عضلة القلب 3 مرات.

ووفقًا لما كشفته العديد من المصادر حينها أنه لحظة تعرضها لإغماء مفاجئ أثناء التدريب تأخر إسعافها لقلة المعدات مما تسبب في صعوبة عالجها.

وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت .. ضغوط نفسية وتأخر إسعاف

بدأت القصة بسقوط رفعت في مباراة مودرن سبورت والاتحاد السكندري يوم 11 مارس 2024 دون الالتحام مع أي لاعب، وتأخر إسعاف رفعت لعدم وجود جهاز إنعاش القلب ليتعرض قلبه للإيقاف قبل أن يتم علاجه بعد مكوثه لفترة داخل المستشفى.

لكن تفاجئ الجميع في صباح السبت 6 يوليو بخبر وفاة أحمد رفعت الكرة المصرية، متأثرا بمرضه بجانب تأثره ببعض أزمة نفسية خلال الشهور الأخيرة.

وفاة سامي سعيد خلال مباراة مطروح والمصري السلوم.. ضعف المعدات الطبية

توفى سامي سعيد لاعب فريق مطروح خلال مواجهته المصري السلوم، ضمن منافسات دور الدرجة الثالثة بموسم 2022

ووفقًا لتصريحات رئيس نادي مطروح حينها أن اللاعب تعرض لهبوط حاد في الدورة الدموية وسقط متوفيًا خلال نقله للمستشفى.

وبدأت القصة أن سامي سعيد القطعاني شارك في لقاء الفريقين بالدقيقة 85 وفور نزوله تعرض للسقوط ولضعف المعدات لم ينجح رجل الإسعاف في إسعافه، وجرى نقله إلى مستشفى مطروح العام للطوارئ والتعامل معه في محاولة لإنقاذه، إلا أنه بعد محاولات عده لفظ أنفاسه الأخيرة.

غياب سيارة الإسعاف يتسبب في وفاة محمد هاني الكوري

تسبب غياب سيارة الإسعاف، أثناء مباراة السكة الحديد وأبناء قنا، بملعب النحاس في الإسكندرية، خلال عام 2021، لوفاة اللاعب محمد هاني الكوري لاعب السكة بعدما ابتلع لسانه في يناير 2021.

وفاة أحمد محمد صابر داخل مركز شباب المحلة لعدم وجود طبيب

تعرض أحمد محمد صابر، لاعب مركز شباب المحلة، أحد اندية الدرجة الثالثة، خلال عام 2015 لإصابة ودخوله فى غيبوبة كاملة، ما تسبب فى وفاته بالحال، خلال تدريبات الفريق.

ونظرا لعدم وجود طبيب مع الفريف ولا داخل مركز الشباب، وتأخر سيارة الإسعاف فى القدوم لمركز الشباب، قام مدرب الفريق حمل اللاعب فى سيارة خاصة ونقله لمستشفى المحلة العام، والتى أكدت وفاة اللاعب

إسراء حسني ضحية الإهمال

خلال 2015، توفت إسراء حسني لاعبة كرة القدم النسائية بنادي الصيد الرياضي أثناء مشاركتها في مباراة أمام مركز شباب الخولي

كانت تخوض إسراء حسني رفقة فريقه لمباراة على أرضية ملعب مركز شباب الجابرية، وتعرضت لحالة بلع اللسان لكن لعدم وجود سيارة إسعاف لم تنجو، حيث أضطر نقلها إلى المستشفى الخيري بالمحلة في سيارة خاصة على نفقتهم، لكن بعدما فات الأوان.

واستكمالا لحالات وفاة الرياضيين لضعف الإمكانيات الطبية في الأندية ومراكز الشباب، شهد عام 2013، وفاة وفاة فاروق شريف محمد عكاشة لاعب البدرشين الحياة بعدما ابتلع لسانه عن عمر يناهز 30 عاما.

فاروق عكاشة يبتلع لسانه.. ومحاولات إسعافه بحذاء

شهدت الدقيقة ‏18‏ من الشوط الثانى لمباراة البدرشين والحوامدية فى إطار منافسات دوري كرة القدم للقسم الثانى، خلال عام 2013 وفاة فاروق شريف محمد عكاشة لاعب البدرشين الحياة بعدما ابتلع لسانه عن عمر يناهز 30 عاما.

ونظرا لعدم وجود طبيب وسيارة إسعاف، حاول حينها المدرب العام لفريق مركز شباب البدرشين، لإنقاذ اللاعب بمساعدة المدير الفني، بوضع 'حذاء' في فم 'عكاشة'، لكنهم فشلوا، وفارق الحياة قبل أن تصل سيارة لنقله للمركز الإسلامي الطبي بالبدرشين على بعد كيلو متر من ملعب البدرشين.

وشهد عام 2014، وفاة سعيد الصعيدي،لاعب مركز شباب دقرن على الأرض، حيث ابتلع لسانه وفارق الحياة، قبل أن يسعفه أصدقائه، وتحول نهائي دوري الاتحاد الإقليمي لمراكز الشباب إلى عزاء، في ظل غياب سيارة الإسعاف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والمقاولون العرب (1-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | جووووول التعادل