اعلان

واقعة تاريخية في أولمبياد باريس بطلها مدرب منتخب مصر لسلاح السيف

مدرب منتخب مصر لسلاح السيف
مدرب منتخب مصر لسلاح السيف
كتب : أحمد حسن

شهدت دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في باريس، واقعة تحدت لأول مرة في التاريخ، وهو تولى الفرنسي فنسنت أنستيت مهمة تدريب منتخب مصر رفقة منتخب فرنسا في وقت واحد.

واقعة فريدة بطلها مدرب منتخب مصر لسلاح السيف

ووفقًا لصحيفة « لو موند» الفرنسية فأن المدرب الفرنسي يعد بطلا لواقعة تحدث لأول مرة في تاريخ الأولمبياد، بكونه مدربا لمنتخب مصر بجانب تدريبه الشخصي للأخوين سيباستيان وجان فيليب وماكسيم بينافيتي.

والتقى منتخب مصر مع نظيره الفرنسي، مساء اليوم الأربعاء، في منافسات أولمبياد باريس 2024، وخسر المنتخب الفرنسي في منافسات الفرق بنتيجة 45 - 41 في دور ربع نهائي أولمبياد باريس لينافس على المراكز من الخامس للثامن.

ويتكون منتخب مصر لسلاح السيف رجال من أدعم معتز وزياد السيسي ومحمد عامر.

نقلت الصحيفة تصريحات للمدرب فنسنت أنستيت وقال أنه كان يفضل بالتأكيد تجنب مثل هذه المبارزة، وأضاف مدرب الفراعنة: 'بالنسبة للاعبين، المباراة عادية، بالنسبة لي، إنه أمر خاص'.

وأوضحت لو موند أن الأمر لفت انتباه علم الوكالة الوطنية للرياضة في فرنسا وتمت مناقشته فى يونيو الماضى، بعد معرفة جدول البطولة الأولمبية، وقررت الهيئة الفرنسية عقد اجتماع مع المنتخب بحضور جان إيف روبن، المدير الفني الوطني للمبارزة، وجوليان ميدارد، المدرب الوطني لسيف الرجال، و السيوف الثلاثة.

يقول التقرير: 'كان الغرض من الاجتماع هو الشرح لهم أن هناك مشكلة أخلاقية، وأنه حتى لو كانوا مرتبطين بشدة بفنسنت، فهو مرتبط تعاقديًا بالاتحاد المصري للسلاح، وتم حل الأزمة بفك الارتباط وكان قبول الأمر صعبًا بعض الشيء على الأولاد، خاصة بسبب التوقيت الحرج قبل أسابيع من انطلاق البطولة.'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر لكرة اليد ضد فرنسا في أولمبياد باريس 2024 (لحظة بلحظة) | 18-16 تقدم مصري